ليون يكتسح أطلس ويعزز صدارته للدوري المكسيكي

(إفي)-توووفه

اكتسح ليون ضيفه أطلس (5-2) في الجولة الـ15 من مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2019) ليحقق بذلك انتصاره الـ12 على التوالي في المسابقة المحلية التي ينفرد بصدارتها.

وفي المباراة التي اقيمت مساء امس، سجل الإكوادوري أنخيل مينا ثنائية من الأهداف الخمسة (ق15) و(ق62)، بينما جاءت باقي الخماسية بتوقيع كل من الكولومبي ويليام تيسيو (ق53) وخوسيه ماسياس (ق79) ولويس مونتيس (ق82).

أما هدفا أطلس، فسجلهما الكولومبي جيفرسون دوكي (ق60) والباراجوائي أوزفالدو مارتينيز (ق68) من ركلة جزاء، ليصبح رصيد الضيوف 16 نقطة في المركز الـ14.

وفي المقابل، عزز ليون صدارته للترتيب برصيد 38 نقطة، مبتعدا بخمس نقاط عن تيجريس الوصيف الذي تعادل (3-3) أمام موريليا في إطار نفس الجولة ليصبح رصيده 33 نقطة، مقابل 12 نقطة في المركز الـ16 للضيوف.

وبالتعادل أيضا، انتهت مواجهة نيكاكسا أمام ضيفه باتشوكا بهدفين لكل منهما.

وسجل إدواردو هيريرا هدفي صاحب الأرض (ق45 وق47)، بينما جاء هدفي الضيوف بتوقيع الأرجنتين ليوناردو أولوا (ق36) والكولومبي جيني باريرو (ق72).

وبذلك، أصبح رصيد نيكاكسا 25 نقطة يحتل بها المركز الخامس يليه باتشوكا سادسا بنفس عدد النقاط وبفارق الأهداف.

أما كروز أزول، فحقق الفوز على ضيفه بوماس بهدفين لواحد ليرفع صاحب الأرض رصيده لـ26 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الضيوف عند 16 نقطة في المرتبة الـ12.

ويدين كروز أزول في هذا الفوز للاعبه الأرجنتيني ميلتون كاراجليو الذي افتتح التسجيل (ق45) من ركلة جزاء قبل أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثان (ق55)، بينما جاء هدف بوماس الوحيد عبر بابلو باريرا (ق64) من ركلة جزاء أيضا.

من جانبه، خرج بويبلا منتصرا من ملعب جوادالاخارا (3-1) ليرفع رصيده لـ23 نقطة في المركز الثامن، مقابل 15 نقطة في المرتبة الـ15 لمضيفه.

وبعد أن جاء هدف جوادالاخارا الوحيد عبر لاعب الخصم، الإكوادوري برايان أنجلو الذي سجل بالخطأ في مرماه (ق20)، عاد نفس اللاعب لينتفض لفريقه بثنائية (ق34 وق38) قبل أن يختتم الأرجنتيني ماتياس ألوسيتسا ثلاثية بويبلا (ق49).

وتختتم الجولة مساء اليوم، حين يحل حامل اللقب كلوب أمريكا ضيفا على تولوكا، ويزور كيريتارو سانتوس لاجونا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى