“هاتريك” مبابي يزين احتفالات سان جيرمان بالدوري

(إفي)-توووفه

قاد النجم كيليان مبابي احتفالات باريس سان جيرمان بلقب “الليج 1” الثاني على التوالي والثامن في تاريخه بعد أن سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك موناكو (3-1) في اللقاء الذي أقيم، أمس في ختام الجولة الـ33 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وكان الفريق الباريسي قد أُعلن رسميا كبطل لفرنسا للموسم الثاني تواليا قبل أن يخوض مباراة موناكو، وذلك بعد سقوط وصيفه ليل في فخ التعادل السلبي.

ولم يفوت لاعبو الـ”بي إس جي” الفرصة للاحتفال وسط جماهيرهم على ملعب (حديقة الأمراء) وهزوا شباك فريق الإمارة بثلاثة أهداف حملت توقيع نفس اللاعب وهو النجم وهداف الفريق والمسابقة كيليان مبابي في الدقائق 13 و27 و56.
بينما سجل هدف الشرف للضيوف الروسي ألكسندر جولوفين في الدقيقة 80.

لم تتوقف مكاسب الباريسيين عند التتويج مع الانتصار فحسب، بل إن اللقاء شهد أيضا عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد غياب نحو 3 أشهر عن الملاعب بداعي الإصابة في وجه القدم، حيث دخل كبديل مع بداية الشوط الثاني.

رفع الانتصار رصيد كتيبة الألماني توماس توخيل لـ84 نقطة في الصدارة وبفارق 19 نقطة عن ليل، قبل 6 جولات من النهاية.

بينما تجمد رصيد موناكو عند 32 نقطة في المركز الـ16 ولا يزال مهددا بالهبوط، حيث لا تفصله عن منطقة الخطر سوى 4 نقاط.

وكان ليل، الذي بدأ الجولة وهو خلف باريس سان جيرمان بفارق 17 نقطة، يحتاج للفوز أمام تولوز لتقليص الفارق والضغط على المتصدر، إلا أنه اكتفى بالتعادل السلبي.

ولم يتمكن الفريق الباريسي من حسم اللقب خلال الثلاث مباريات السابقة بعد تعادله أمام ستراسبورج ثم خسارته أمام ليل ونانت على الترتيب.

ويعد هذا اللقب هو الثامن في تاريخ باريس سان جيرمان والثاني على التوالي والسادس خلال السبع سنوات الأخيرة، وذلك بعدما حقق موناكو اللقب في موسم (2016-17).

ويستعد الفريق لإضافة لقب محلي ثالث هذا الموسم، بعد لقبي الدوري وكأس السوبر، عندما يخوض نهائي الكأس يوم السبت المقبل أمام ستاد رين على ملعب (دو فرانس).

انتظر أصحاب الأرض حتى مرور بع ساعة ليفتتحوا سجل الأهداف إثر هجمة مرتدة سريعة ونموذجية انطلق على إثرها “الغزال الأسمر” الجديد بسرعته المعهودة حتى وصل داخل المنطقة ليستلم كرة من موسى ديابي، ويمهدها ببراعة قبل أن يسكنها في شباك الحارس الكرواتي المخضرم دانييل سوباتشيتش.

بينما جاء الثاني بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي الـ”بي إس جي” لتنتهي عند البرازيلي داني ألفيس الذي مررة لمبابي المتوغل داخل المنطقة لم يجد معها أي صعوبة في إيداعها داخل الشباك.

لم يكتف أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا الصيف الماضي بهذه المحصلة وأضاف “الهاتريك” إثر هدية جديدة من ألفيس من اليمين لم يجد مبابي أي صعوبة في إيداعها داخل الشباك.

وواصل صاحب الـ20 عاما تربعه على عرش هدافي “الليج 1” دون منافس بـ30 هدفا وبفارق 11 أهداف عن وصيفه الإيفواري نيكولا بيبي، لاعب ليل.

وفي الأمتار الأخير من اللقاء، سجل الدولي الروسي ألكسندر جولوفين هدف حفاظ ماء الوجه لموناكو بتسديدة من داخل المنطقة على يسار ألفونس أريولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى