الحبسي يؤكد جاهزيته للجولة الثانية للفورمولا 4 بفرنسا

توووفه- خليل التميمي

أكد المتسابق الدولي شهاب بن أحمد الحبسي، جاهزيته للمنافسة على لقب الجولة الثانية من بطولة أوروبا للفورمولا 4، والتي ستقام على حلبة بول ريكاردو بفرنسا خلال الفترة من 26–29 أبريل الجاري، وقال الحبسي:

“حاليا أخضع لتدريبات بدنية وذهنية من أجل الوصول للجاهزية التامة على الرغم من أنني لم أحظ بفرصة التدريب على حلبة السباق قبل انطلاق الجولة الثانية، إلا أنني سأدخل المنافسات بشكل قوي من أجل اثبات قدراتي المعروفة عني أوروبيا، حيث تمكنت من فرض اسمي بجدارة على الساحة الأوروبية بعد الفوز بلقب الجولة الأولى واعتلاء منصة التتويج، والتي اختتمت منافساتها على حلبة نافارا بإسبانيا، وسط مشاركة قوية وكبيرة من أبطال العالم المعروفين في رياضة الفورمولا والذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة”.

وتابع:”لا يخفى على الجميع أيضا أنني أشارك في هذه البطولة الأوروبية مع 16 متسابقا من دول العالم، وأهدف أن أكون أول عماني وعربي يصل إلى بطولة العالم في رياضة الفورمولا 1″.

وأشاد الحبسي بدور وسائل الإعلام التي تدعمه في مختلف مشاركاته حيث قال: “يتضح للجميع ما تقوم به وسائل الإعلام من دور بارز وكبير وفعّال في الترويج الإعلامي للمتسابقين العمانيين، وهذا بحد ذاته يساهم بشكل كبير في تحقيق الإنجازات الوطنية، وبلا شك وسائل الإعلام بمختلف شرائحها شريك فعّال في الإنجازات التي يحققها أبطال المحركات، وأقدم رسالة شكر إلى وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة، وخاصة الإعلام الرياضي الذي أثبت وجوده في تغطية أحداث رياضة المحركات على المستويين المحلي و الدولي”.

وأردف: “أشارك في هذه البطولة الأوروبية كأصغر متسابق على مستوى العالم يخوض منافساتها، كما أنه لم يسبق أن شارك أي عماني في مثل هذه البطولات، وعلى الرغم من الصعوبات التي أجدها في هذه البطولة العالمية، إلا أنه لا يوجد شيء مستحيل في هذه الرياضة التي تتطلب الكثير من الجهد، هذا لن يقف حجر عثرة أمامي لأني أطمح إلى وضع اسمي بقوة في رياضة الفورمولا 4”.

تمثيل السلطنة

الحبسي بطل الشرق الأول في رياضة الكارتينج لعام 2016 والثالث على العالم في رياضة الفورمولا4 للعام 2018، وبطل الجولة الأولى من بطولة الفورمولا 4 للعام 2019، قال أيضا: “هدفي من المشاركة في هذه السباقات تمثيل السلطنة في المقام الأول ووضع اسم السلطنة على خارطة المشاركات الدولية في رياضة المحركات وأيضا حفر اسمي بأحرف من ذهب في سجلات هذه البطولة العالمية، كما أنني أطمح إلى مواصلة مشواري في رياضة الفورمولا، ليس فحسب في الفئة الرابعة وإنما التقدم في الفئتين الثالثة والثانية ووصولا إلى الفورمولا 1 التي هي هدف وغاية كل متسابق في رياضة المحركات”.

وشدد المتسابق الدولي شهاب بن أحمد الحبسي على أن جميع هذه الآمال والطموحات لا تتحقق إلا بوقوف الجهات الحكومية والخاصة معه وخاصة الشركات الكبيرة التي لها وزنها المعروف في السلطنة والتي أيضا لها باع طويل في دعم القطاع الرياضي.

وتمنى الحبسي أن تقف هذه الشركات معه وتدعمه في مسيرته التي يراهن الجميع على أهميتها خلال الفترة المقبلة، وقدم المتسابق الدولي شهاب الحبسي شكره للمسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسها معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، وإلى وزارة الإعلام وعلى رأسها معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني، والشكر أيضا إلى بنك صحار الدولي الراعي الحصري لمشاركاته في هذا الموسم.

وأيضا الشكر موصول لوزارة السياحة وشركة ظفار للسيارات وشركة النفط العمانية للتسويق والطيران العماني والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

المشوار الأوروبي

ويخوض نجم السلطنة في رياضة المحركات شهاب الحبسي هذا العام سبعة سباقات في بطولة الفورمولا 4، حيث كانت البداية من حلبة نافارا بإسبانيا بداية الشهر الجاري، وتعقبها المشاركة في الجولة الثانية من البطولة على حلبة بول ريكارد بفرنسا خلال الفترة من 26–29 أبريل الجاري، ثم المشاركة في الجولة الثالثة على حلبة دي أرجون بإسبانيا خلال الفترة من 20– 24 مايو المقبل.

وتتواصل المشاركة في الجولة الرابعة على حلبة ريكاردو تورومو بإسبانيا خلال الفترة من 20–24 يونيو المقبل، أما الجولة الخامسة فستكون على حلبة جريز فرونتيرا بإسبانيا خلال الفترة من 12–16 سبتمبر المقبل، وستكون الجولة السادسة خلال الفترة من 25–29 أكتوبر المقبل على حلبة بورتوماو بالبرتغال على أن يختتم مشواره هذا العام بالمشاركة في الجولة الأخيرة التي ستقام على حلبة كاتالونيا ببرشلونة خلال الفترة من 7–11 نوفمبر المقبل.

أهداف مستقبلية

قال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي الراعي الحصري لشهاب الحبسي: “يوما بعد يوم يثبت شهاب الحبسي جدارته وقدرته على الفوز وتجاوز التحديات في المشاركات الخارجية، ونحن سعداء بأن نكون راعيا حصريًا له لنعزز فرص فوزه في المنافسات، وندعمه لتحقيق أهدافه المستقبلية بالوصول إلى حلبات الفورمولا 1”.

الحبسي يقدم كأس المركز الأول لأحمد المسلمي

وأضاف المسلمي:”شهاب بن أحمد الحبسي بروحه التنافسية العالية وطموحه الكبير يمثل رؤيتنا في البنك لنصبح مؤسسة خدمية عالمية تساعد الآخرين وتلهمهم لتحقيق طموحاتهم، وهو كذلك يمثل شخصية هويتنا التي تتسم بالوضوح، والإنسانية والاستمرارية”.

واختتم الرئيس التنفيذي لصحار الدولي حديثه بالقول: “بعد الفوز بلقب الجولة الأولى للبطولة الأولى والتي اختتمت منافساتها على حلبة نافارا بإسبانيا نتمنى له كل التوفيق ليرفع علم السلطنة عاليا في منافسات الجولة الثانية من البطولة والتي ستقام على حلبة بول ريكارد بفرنسا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى