مصفاة الدقم وعُمان للإبحار تختتمان النسخة الـ 2 من مبادرة “النوخذة”

توووفه- خليل التميمي

اختتمت مصفاة الدقم بالتعاون مع مؤسسة عمان للإبحار، النسخة الثانية من مبادرة “النوخذة”، والتي انطلقت بمشاركة خمسين طالباً من طلبة المدارس الحكومية بولايات محافظة الوسطى،في منتجع ميلينيوم بالمصنعة خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري.

واستهدفت الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام طلبة المدراس من الصفين الحادي عشر والثاني عشر، والذين تتراوح أعمارهم بين 17 و18 عاماً.

وهدفت المبادرة إلى إكساب الطلبة المهارات اللازمة لدخول سوق العمل عن طريق مجموعة من الأنشطة والتمارين النظرية والعملية، مع تزويدهم بمجموعة من المهارات من خلال الأنشطة التي تهدف إلى تعليمهم مبادئ الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والانضباط.

بالإضافة إلى تعريفهم بمهارات الإبحار الشراعي، وتم تزويد الطلبة بمهارات الاتصال والتخطيط لتحقيق الأهداف، وكذلك مهارات فهم نقاط القوة والضعف في الشخصية لتعزيزها والارتقاء بها في جميع مجالات الحياة.

و”النوخذة” إحدى مبادرات الاستثمار الاجتماعي، التي أطلقتها شركة مصفاة الدقم بالتعاون مع مؤسسة عٌمان للإبحار ووزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى.

وتعليقا على تنفيذ المبادرة، صرح الفاضل جاسم بن حسن العجمي، رئيس الاستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم قائلا: “تلتزم مصفاة الدقم بتوفير فرص التعليم والتدريب للشباب العُماني في محافظة الوسطى وعموم محافظات السلطنة”.

وأضاف:”بمساعدة خبراء من فريق تنمية المهارات الشخصية والمهنية “زمام” التابع لعُمان للإبحار، يضيف برنامج “النوخذة” قيمة حقيقية لرأس المال البشري من خلال تعزيز الثقة، وتمكين شباب عُمان وتهيئتهم لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار”.

ويُعد برنامج “النوخذة” امتدادا لسلسلة مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية لشركة مصفاة الدقم، لإشراك مختلف فئات المجتمع بولاية الدقم في أنشطة وبرامج الشركة.

ومن جانبه، قال الفاضل خميس بن محمد العنبوري، رئيس قسم تنمية المهارات الشخصية والمهنية بعُمان للإبحار: “يحقق برنامج النوخذة فوائد ومكاسب عديدة للشباب العُمانيين المشاركين في البرنامج، والبالغ عددهم 50 شاباً، حيث سيعمل البرنامج على تزويدهم بالمهارات الوظيفية اللازمة للالتحاق بسوق العمل”.

وأضاف:” يتمتع فريق “زمام” بسجل حافل من الإنجازات والنجاحات في العمل على برامج تنمية مهارات الشباب مع مختلف المدارس والكليات والشركات، ونتطلع إلى المضي قدماً في مشروع الشراكة مع مصفاة الدقم وغيرها من المؤسسات”.

تجدر الإشارة بأن النسخة الثانية من البرنامج تمت إقامتها بعد نجاح النسخة الأولى، والتي أقيمت نوفمبر الماضي، وشهدت مشاركة 100 طالب من مدارس المحافظة.

ويُعد هذا المشروع جزءا من أنشطة برنامج تنمية المهارات الشخصية والمهنية “زمام”، والذي يقدم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل للطلبة والشباب من جميع أنحاء السلطنة، بهدف تطوير مهاراتهم السلوكية والشخصية والمهنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى