هل صحار والكامل والوافي قادران على رد الاعتبار بدرع الوزارة ؟

توووفه- إسحاق الحارثي

تقام مساء غد الجمعة مباريات الدور قبل النهائي من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019م، يلتقي في المباراة الأولى الكامل والوافي مع السلام، الساعة 4:30م، ويلتقي في المباراة الثانية صحار والسيب الساعة 6م.

يذكر أن البطولة انطلقت في الخامس من الشهر الجاري من خلال إقامة مباريات الأدوار التمهيدية بين أندية دوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى الخامس من دوري الدرجة الأولى وهو نادي قريات.

صعدت من خلالها أندية قريات وأهلي سداب والبشائر ومرباط للدور الثاني، والتقت بأندية الدرجة الأولى السلام والكامل والوافي والسيب وصحار.

دوري الطائرة – صحار والسيب

يذكر أن الفائز في مباريات الدور قبل النهائي سوف يصعد للمباراة النهائية، وتقام يوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري في السابعة مساء بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسوف تكون تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد.

السلام والكامل والوافي – كرة الطائرة

يذكر أن قرعة تحديد الملاعب ومباريات الدور قبل النهائي أجريت خلال الحفل الختامي لمسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م، والذي اختتم مؤخرا تحت رعاية الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل.

وقد أوقعت القرعة السلام والكامل والوافي والسيب وصحار معا، كما أسفرت عن إقامة المباريات بالمجمع الرياضي بصحار.

السجل الذهبي

انطلقت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة عام 2012، وتويج بلقبها صحم الذي سيطر عليه لمدة ثلاثة أعوام محققا البطولات الثلاث، 2012 و2013 و 2014، وخطف صحار لقب البطولة مرة واحدة عام 2015.

ثم سيطر السلام على البطولة ثلاثة أعوام 2016 و2017 و2018، وبذلك يكون السلام قد عادل صحم من خلال عدد مرات تحقيق البطولة.

جدير بالذكر أن نفس الفرق الأربعة تقابلت مؤخرا في مباريات الصعود للمباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م، واستطاع ناديا السلام والسيب الوصول للمباراة النهائية، وفيها أحرز السيب اللقب بعد فوزه على السلام 3/0.

فهل ستشهد مباريات الدور قبل النهائي، نفس السيناريو أم أن للكامل والوافي وصحار سيناريو مغاير؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى