العامري يسرد قصة التتويج وحلم الاحتراف

توووفه – لؤي الكيومي

تمكن فريق السيب لكرة الطائرة من تحقيق لقبه ال12 على مستوى بطولة دوري عام السلطنة، وذلك عقب تفوقه على السلام بثلاثة أشواط دون رد في المباراة الختامية التي شهدتها لصالة المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

صحيفة توووفه واصلت تغطيتها لتتويج السيب بعد الغياب الطويل عن المنصات، وانفردت بحوار مع أحد أعمدة الفريق الرئيسية، والذي ساهم بشكل كبير في تحقيق اللقب نظير مستوياته الملفتة وحضوره القوي.

بدأ يونس العامري مشواره مع نادي الاتفاق موسم 2006، ومثّل أندية صحار وصحم والسلام وأخيراً السيب الذي حقق معه لقب دوري كرة الطائرة للموسم الحالي، بالإضافة إلى انضمامه لقائمة المنتخب الوطني منذ عام 2012 وحتى اللحظة.

بداية تحدث العامري للصحيفة عن إنجازه في دوري الطائرة مع السيب هذا الموسم :” الحمد لله على الفوز باللقب، أشعر الآن بالفخر وذلك بعد حصول الأندية التي تعاقدت معها على لقب بطل الدوري لمدة 3 مواسم متتالية، نادي السلام سابقا وفي الوقت الحالي نادي السيب، سعيد للغاية بما قدمته في مسيرتي الكروية حيث إني أعيش فترة عظيمة حافلة بالإنجازات على المستوى الفردي أو الجماعي”.

وأضاف :” كما أن البطولات المحلية والعربية والدولية التي شاركت فيها ومواجهة لاعبين محترفين من مختلف أنحاء العالم أضافت لي خبرة ثرية”.

 

وتطرق للمباراة النهائية أمام السلام بالقول :”بدأ النادي بإعداد اللاعبين نفسيا ومعنويا قبل المباراة النهائية إضافة إلى التعليمات واللعب على نقاط الضعف لدى الفريق، مما نتج عنه مباراة صاخبة وساخنة، حيث إن المستوى متواز”.

وتابع:”كان السلام يحاول الحفاظ على لقبه إلا أنه في الشوط الثالث والأخير بدأ بالتراجع، وبفضل الروح الرائعة التي ظهر عليها اللاعبون، قدم لنا السلام لقب الدوري بعد عدة محاولات يائسة”.

يونس العامري رقم 4

وعن مستوى الفريق منذ بداية الموسم وتحديداً مع المدرب الجزائري، قال :” الفريق يضم مجموعة رائعة من اللاعبين أصحاب الخبرات والشباب، مشوارنا في البداية كان سهلاً، ولكن مع بداية انطلاق ربع النهائي بدأت المباريات الصعبة”.

وأكمل:” قدم الفريق مستوى مميزا طوال مشواره في البطولة تحت قيادة المدرب الجزائري علي ديف الذي كانت له بصمة قوية في رسم هيكل الفريق، ووفق في كل التبديلات التي أجراها في المباريات، وسنكمل مشوارنا على الصعيد المحلي في بطولة درع الوزارة الأسبوع، فنحن نسير بخطى ثابتة فيها، ونأمل في حصد لقبها”.

وأردف :” كان هناك تخوف من تكرار ما حدث في السنوات ال6 الماضية بسبب نزول مستوى الفريق بداية الموسم، ولكن بالعزيمة والإصرار كنا نسعى للتعويض واستعادة البطولة، بذلنا كل الجهد وأقصى ما في وسعنا من أجل إسعاد النادي من إدارة وطاقم فني وجماهير محبة ووفية”.

وواصل:” توقعنا هذا الإنجاز بعد صعودنا للنهائي رغم قوة الخصم صاحب لقب الدوري ل3 سنوات متتالية، إلا أننا كنا رابطة واحدة تدور حول هدف واحد داعين الله عز وجل تحقيق الفوز بعد غياب طويل، وحققنا اللقب بجدارة”.

وعن الصعوبات التي واجهتهم قال :” الصعوبات التي واجهتنا هي عدم القدرة على التوازن بين حضور تمارين النادي بشكل يومي وبين ارتباطنا بالعمل الفترة الصباحية، كان هناك ضغط كبير ولكن استطعنا التغلب على الظروف والتضحية من أجل الحفاظ على الأداء البدني للفريق، حيث كان يجب أن نقدم شيئاً مميزا لجماهير (الصقور)”.

وأتم :”ما زلت أتطلع للوصول إلى مرحلة أعلى، وأحلم بالاحترافية منذ أن عرفت هذه اللعبة، وأتمنى أن تتم الإجراءات بسهولة في اتحاد كرة الطائرة العماني من أجل تحقيق هذا الحلم لكل لاعب طموح يسعى لصقل مهاراته واكتساب خبرة عالمية يمثل بها وطنه قبل شخصه ويرفع من مستوى أداء الأندية العمانية أو المنتخب الوطني ليصبح منافسا شرسا عند لقائه مع الأندية التي لها باع طويل في تاريخ كرة الطائرة خليجيا وعربيا وعالميا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى