بينتو: إقامة كوبا أمريكا في دولتين فكرة سيئة لكرة القدم

(إفي)- توووفه

اعتبر المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو، المدير الفني لفريق ميوناريوس أن إقامة بطولة كوبا أمريكا في دولتين اعتبارا من العام المقبل هي “فكرة سيئة لكرة القدم”.
وفي 9 أبريل الماضي، أقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أنه اعتبارا من 2020 ستقام البطولة الاقدم في العالم في دولتين في نفس الوقت، وأن النسخة الاولى بهذه الصيغة ستقام في الارجنتين وكولومبيا، الواقعتين في جنوب وشمال أمريكا الجنوبية.


وقال بينتو (66 عاما) صاحب خبرة تمتد إلى 35 عاما في تدريب منتخبات كولومبيا وكوستاريكا وهندوراس وأندية في بلاده، وبيرو وفنزويلا “إنها فكرة سيئة لكرة القدم، وللمشجعين والجمهور. إنه شيء لا أستطيع فهمه. إنها شديدة السوء”.
واعتبر أنه “استنزاف غير ضروري. في النهائي على سبيل المثال، الفريق الذي سيأتي من الأرجنتين إلى كولومبيا أو العكس، سيتم استنزافه وسيكون هناك فرق 25 درجة بين المكان والثاني”.
ودافع بينتو عن المشجعين بسبب التكلفة العالية لتوجههم من أقصى شمال إلى جنوب القارة والعكس لحضور نهائي البطولة.


وقال “من سيذهب في ثلاثة أيام من كولومبيا للارجنتين والعكس لرؤية النهائي؟ إنهم يسيئون معامة الجمهور، إنهم يستنزفونه، ونحن بحاجة للجمهور في الملاعب”.
وبالنسبة لنسخة 2020، قرر كونميبول أن تلعب فرق شمال القارة (البرازيل وكولومبيا والإكوادور وفنزويلا ودولة مضيفة) في كولومبيا على ان تضم المجموعة الثانية دول الجنوب (الارجنتين وبوليفيا وتشيلي وباراجواي وأوروجواي ودولة أخرى مضيفة).


وسيتأهل من كل مجموعة أول أربعة فرق إلى ربع النهائي الذي سيكون أول الادوار الاقصائية، وبالتالي زادت عدد المباريات في البطولة إلى 38 مباراة بزيادة 12 عن النسخة الاخيرة.
ولم يحدد كونميبول ما إذا كانت مباريات ربع ونصف النهائي ستقام في الدولتين أو في دولة واحدة، كما لم يحدد أي من الدولتين ستستضيف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى