ستاد رين يتوج بكأس فرنسا على حساب سان جيرمان

(إفي)-توووفه

فجر ستاد رين مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن توج بلقب كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان بركلات الترجيح بنتيجة (6-5) أمس، عقب نهاية المباراة النهائية في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل (2-2).

وعلى ملعب (دو فرانس) بباريس، تقدم الفريق العاصمي بثنائية بنكهة برازيلية عن طريق النجمين داني ألفيس ونيمار دا سيلفا في الدقيقتين 13 و21 على الترتيب، ليظن الجميع أن بطل فرنسا سيكون في نزهة.

إلا أن لاعبي ستاد رين لم ييأسوا وتمكنوا أولا من تذليل الفارق في الدقيقة 40 بمساعدة النيران الصديقة بهدف المدافع الشاب بريسنيل كيمبيمبي بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة 66 أدرك المدافع الموزمبيقي إيدسون أندري سيتو ‘ميكسير’ التعادل لرين.

استمر الوضع على ما هو عليه فيما تبقى من أحداث الشوط الثاني، ليلجأ الطرفان لشوطين إضافيين.

ظلت الأمور على حالها في الشوطين الإضافيين، اللذين لم يشهدا سوى بطاقة حمراء للنجم كيليان مبابي قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

جاء الدور بعد ذلك على ركلات الترجيح التي قالت كلمتها، بعد أن أهدر الصاعد كريستوفر نكونكو الركلة السادسة لسان جيرمان، وكافأت لاعبي رين على كفاحهم لتمنحهم لقبا غاب عن خزائن الفريق منذ 48 عاما وتحديدا موسم (1970-71) عندما توج باللقب الأخير على حساب ليون.

ولن تتوقف مكاسب الفريق عند حد التتويج، الثالث في تاريخه في البطولة بعد نسختي (1965 و71)، بل إنه سيشارك في بطولة الدوري الأوروبي (2020-21) للموسم الثاني على التوالي.

في المقابل، خسر الـ”بي إس جي” لقبه المحلي الثاني هذا الموسم، بعد أن ودع بطولة كأس الرابطة الفرنسية من ربع النهائي على يد جانجون، مكتفيا فقط بلقبي كأس السوبر و”الليج 1″.

وفشل الفريق في الحفاظ على اللقب الذي هيمن عليه على مدار الأربعة مواسم الماضية، ليتوقف رصيده عند 12 لقبا، ويظل على رأس المتوجين بفارق لقبين عن غريمه التقليدي أوليمبيك مارسيليا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى