تحديد الدول المستضيفة لتصفيات أمم آسيا للناشئين والشباب

توووفه– وليـد العبـري

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الدول التي تستضيف التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا دون 16 عاما و19عاما، والتي تقام سبتمبر ونوفمبر القادميـن.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه أرسل خطابات رسمية للاتحادات المنضوية تحت لوائه في الـ14 من يناير الماضي، من أجل إرسال طلبات التصفيات واعتمد بناء على بعض الردود التي وصلت من الاتحادات القاريـة.

الناشئين وطاجيكستان

تصفيات الناشئين

وأعلن الاتحاد الآسيوي أن تصفيات دون 16 عاما تقام في الفترة من 14 وحتى 22 سبتمبر القادم، ويشارك فيها 46 منتخبا، منها 25 من منطقة غرب آسيا و21 من الشرق الآسيوي، وسيتم تقسيم منتخبات الغرب إلى 6 مجموعات بحيث تضم 5 مجموعات أربعـة منتخبات، ومجموعة واحدة تضم خمسة منتخبات.

بينما تقسم منطقة الشرق إلى 5 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، باستثناء مجموعة واحدة تحتوي على خمسة مننتخبات، ويتأهل الأول مباشرة للتصفيات بالإضافة لأفضل 5 تحتل المركز الثانـي.

الدول التي تستضيف التصفيات :-
الغرب: إيران–الأردن– قيرغيزستان – قطر – السعودية – أوزبكستان
الشرق: إندونيسيا – لاوس – ميانمار – سنغافورة – فيتنـام

منتخب الشباب ولبنان

تصفيات الشباب

كما أعلن الاتحاد الآسيوي أن تصفيات دون 19 عاما تقام في الفترة من 2 وحتى 10 نوفمبر القادم، ويشارك فيها 46 منتخبا منها 25 من منطقة غرب آسيا و21 من الشرق الآسيوي، ويتم تقسيم منتخبات الغرب إلى 6 مجموعات، بحيث تضم 5 مجموعات أربعـة منتخبات، ومجموعة واحدة تضم خمسة منتخبات.

بينما يشارك في تصفيات الشرق 22 منتخبا تقسم إلى خمس مجموعات، وتضم ثلاث مجموعات أربعة منتخبات، بينما تحتوي مجموعتان على خمسة منتخبات.

الدول التي تستضيف التصفيات :-

الغرب: البحرين – العراق – إيران – قطر – السعودية – طاجيكستان
الشرق: كمبوديا – تايوان – ميانمار – فيتنام – ستحدد لاحقـا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى