الفيصل يفتتح اجتماع مكافحة المنشطات في الرياضة 

(د ب أ)-توووفه

افتتح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ظهر اليوم، الاجتماع السادس عشر لممثلي الحكومات لمكافحة المنشطات في الرياضة في قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

ويستمر الاجتماع اليوم وغدا الثلاثاء في قصر المؤتمرات بمدينة جدة، بحضور 30 من وزراء الشباب والرياضة في آسيا وأوقيانوسيا، وشخصيات عالمية بارزة من المهتمين بقضايا محاربة المنشطات.

وقال الأمير عبد العزيز في كلمته خلال الاجتماع: “نحن سعداء لاستضافة هذه الاجتماعات التي نؤكد من خلالها دعمنا للجهود الدولية المبذولة في سبيل مكافحة المنشطات والرقابة عليها والوقاية منها، فما تشهده الساحة الرياضية الدولية من جهود ومتابعة وعمل مستمر في مكافحة المنشطات يحتم علينا جميعا أن نكون جزءا من هذا العمل للسير بالرياضة نحو فضائها التنافسي المبني على أسس عظيمة من القيم والمثل العليا”.

وأضاف :”سنعمل بمزيد من التعاون مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ومنظمة اليونسكو وغيرها من الهيئات والمنظمات الدولية كشركاء فاعلين رغبة في خدمة العالم ورياضته ورياضييه وسعيا نحو نزاهة المنافسة والتنافس”.

وبهذه المناسبة، أعلن الأمير عبد العزيز عن دعم المملكة لصندوق آسيا لمكافحة المنشطات بمبلغ 100 ألف دولار.

وبعدها التقى الأمير عبد العزيز، أوليفير نقلي مدير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) ومارسلين دالي أمين عام اتفاقية اليونسكو لمكافحة المنشطات، فيما شهدت محاور الاجتماع الذي يختتم غدا، عديدا من الأوراق العلمية التي صبت في مصلحة مستقبل برامج وأنشطة مكافحة المنشطات الرياضية في منطقة آسيا وأوقيانوسيا وساهمت في دعم جهود وادا على مستوى العالم.

وشهد الاجتماع عرض اتفاقية اليونسكو لمكافحة المنشطات، وتطرق ريني بوشارد، مستشار العلاقات الحكومية في وادا، لموضوع استراتيجية الحكومات “وادا 2019”.

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، تحدث نقلي مدير عام وادا عن الطريق الصحيح لمكافحة المنشطات، فيما تطرق الدكتور محمد صالح القنباز، رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، عن مكافحة المنشطات في المملكة العربية السعودية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقاريـر الدول حول برامجها في مكافحة المنشطات، وبعدها تم مناقشة آلية الانتخابات لعضوية مجلس إدارة وادا للقارة الآسيوية في عام 2019 للفترة ما بين 2020 و2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى