الناشئين والشباب يترقبان الـ 9 من مايـو

توووفه– وليـد العبـري

ستسحب في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في التاسع من الشهر الجاري قرعة التصفيات المؤهلة لبطولتي آسيا دون 16و19 عاما 2020،
وبحسب بعض التقارير الصحفية ستقام نهائيات الناشئين في سنغافورة والشباب في اليابان العام القـادم.

وسيكون الأحمر الصغير على رأس إحدى مجموعات غرب آسيا بسبب وصوله للدور ربع النهائي بالبطولة الآسوية الأخيرة في ماليزيا سبتمبر الماضي، بينما سيكون منتخب الشباب في المستويين الثالث أو الرابع.

ويطمح منتخب الشباب في التأهل للنهائيات للمرة الثالثة فقط في تاريخه بعد عامي 2000 و2014، بينما وصل منتخب الناشئين للنهائيات 10 مرات، آخرها في البطولة الماضية، وحقق اللقب مرتين عامي 1996 و2000 وتأهل للمونديال ثلاث مرات أعوام 1995 بالإكوادور و1997 بمصر و2001 بترينيداد وتوباجو.

وستقسم منطقة الشرق في تصفيات الناشئين إلى 5 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، باستثناء مجموعة واحدة تحتوي على خمسة مننتخبات، بينما سيتم تقسيم منتخبات الغرب إلى 6 مجموعات بحيث تضم 5 مجموعات أربعـة منتخبات، ومجموعة واحدة تضم خمسة منتخبات، ويتأهل الأول مباشرة للتصفيات بالإضافة لأفضل 5 تحتل المركز الثانـي.

الدول التي تستضيف التصفيات :-

الغرب: إيران–الأردن– قيرغيزستان – قطر – السعودية – أوزبكستان
الشرق: إندونيسيا – لاوس – ميانمار – سنغافورة – فيتنـام

وفي تصفيات الشباب قبل القرعة سيتم تقسيم منتخبات الغرب إلى 6 مجموعات، بحيث تضم 5 مجموعات أربعـة منتخبات، ومجموعة واحدة تضم خمسة منتخبات.

بينما يشارك في تصفيات الشرق 22 منتخبا تقسم إلى خمس مجموعات، وتضم ثلاث مجموعات أربعة منتخبات، بينما تحتوي مجموعتان على خمسة منتخبات.

الدول التي تستضيف التصفيات :-

الغرب: البحرين – العراق – إيران – قطر – السعودية – طاجيكستان
الشرق: كمبوديا – تايوان – ميانمار – فيتنام – ستحدد لاحقـا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى