كولون يواصل احتفالات العودة إلى البوندسليجا 

(د ب أ)-توووفه

واصل كولون وجماهيره الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد أن حسم الفريق عودته إلى الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بالفوز على جريتر فورت4-0 مساء أمس، في المرحلة السادسة والثلاثين من دوري الدرجة الثانية وذلك قبل أسبوعين من نهاية المسابقة.

وسجل جون كوردوبا ثلاثية (هاتريك) لكولون بينما أحرز الهدف الآخر دانييل شتاينينجر لاعب فورت، بالخطأ في مرمى فريقه، ليحسم كولون عودته للبوندسليجا، التي شهدت تتويجه باللقب في عامي 1964 و1978.

وقال تيمو هورن حارس مرمى كولون “الليلة قدمنا الأداء اللائق بفريق صاعد للدرجة الأولى، من الرائع بالنسبة لنا في كولون أن نخوض منافسات كرة القدم بأعلى المستويات مجددا.”

وحسم كولون بذلك عودته إلى الدرجة الأولى بعد عام واحد من الهبوط، للمرة السادسة، حيث سبق أن حقق ذلك في أعوام 2000 و2003 و2005 و2008 و2014 .

وجاء حسم الصعود رغم أن كولون قضى موسما متذبذبا، حيث لم يقدم الفريق العروض المقنعة طوال الوقت، وقد استقال فيرنر سبينر من رئاسة النادي في أذار/مارس كما رحل ماركوس أنفانج عن منصب المدير الفني للفريق قبل أسبوع.

وحسم كولون الصعود أمس في أول مباراة له تحت قيادة المدير الفني المؤقت أندريه باولاك.

ولم يكن كولون، متصدر دوري الدرجة الثانية برصيد 62 نقطة، الفريق الوحيد الذي عانى في المسابقة خلال الأيام الماضية ضمن صراع الصعود للدرجة الأولى.

ويحتل بادربورن المركز الثاني، الذي يصعد صاحبه مباشرة إلى الدرجة الأولى، بفارق نقطة واحدة أمام يونيون برلين وهامبورج، علما بأن صاحب المركز الثالث يخوض دورا فاصلا يمكن من خلاله حسم الصعود.

وقد خسرت جميع الفرق الثلاثة المتنافسة على بطاقة الصعود الأخرى، في مبارياتها مطلع هذا الأسبوع، وبات سجل هامبورج خاليا من الانتصارات بذلك في آخر سبع مباريات.

ويستضيف بادربورن فريق هامبورج في مواجهة حاسمة الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى