الحكم على الروسيين كوكورين ومامايف بالسجن

ترجمة- توووفه

وفقاً لما نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، فقد تم الحكم على ألكساندر كوكورين وبوفيل مامايف الروسيين بالسجن بسبب أعمال شغب تمت في العام الماضي.

حُكم على مهاجم زينيت سان بطرسبرج كوكورين بالسجن لمدة 18 شهرًا من قبل محكمة بريسنينسكي المحلية في موسكو، بينما أُمر نجم كراسنودار مامايف بالخدمة لمدة 17 شهرًا بعد شهور من جلسات الاستماع.

كان كوكورين وماماييف -اللذان كانا يلعبان في دوري الدرجة الأولى الروسي ومع المنتخب الوطني قبل إلقاء القبض عليهما- رهن الاحتجاز منذ أكتوبر/تشرين الأول من 2018 بسبب أنباء عن اعتداءات بسبب احتسائهما للخمر ما أثار ردود فعل قوية من السلطات.

وتم القبض على اللاعبين وهما يشاركان في اعتداء على اثنين من موظفي الخدمة المدنية، بما في ذلك مسؤول بوزارة التجارة، ومرة أخرى مع سائق لمقدم برامج تلفزيونية.

وقد طلب الاثنان التساهل والصفح لأن مجموعات المعجبين دعت السلطات إلى عدم تدمير حياتهما المهنية، وقال وزير الرياضة بافل كولوبكوف إنه سيحكي قصته كدرس للرياضيين الروس الآخرين.

وقال كولوبكوف: “الرياضيون رفيعو المستوى يعملون 365 يومًا في السنة، إنهم يتدربون ويستعدون وليس هناك وقت فراغ بين المسابقات حتى يشربوا الكحول”.

وأكمل: “آمل أن يكون هذا بمثابة درس لهم، ولجميع الرياضيين الآخرين”.

كان كوكورين صاحب ال28 عامًا، الذي كان يُنظر إليه على أنه نجم صاعد لكرة القدم الروسية، قد احتل العناوين الرئيسية خارج الملعب أكثر مما كان عليه في السنوات القليلة الماضية.

يُذكر أنه بعد طرده من المنتخب الوطني لمدة عام تقريبًا، تم تهميش كوكورين من كأس العالم العام الماضي بسبب إصابة في الركبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى