بم وصف أسطورة هولندا خوليت مدرب الأحمر العماني؟

مسقط- توووفه

نشرت صحيفة “ماكوليك” التركيـة حوارا مع أسطورة كرة القدم الهولندية رود خوليت تطرق فيه للعديد من الأمور التي تحيط بالكرة في هولنـدا وأيضا عودة أياكس للسطوع مجددا في سماء الكرة الأوروبية بعد طول غياب.

وأدارت الحوار المراسلة “رزان يتيس”، وكان من ضمن الأسئلة التي وجهتها لخوليت: هولندا بلد ناجح في كرة القدم والجميع شاهد تألق أياكس أمستردام في دوري الأبطال، ويمتلك البلد منشآت عالية جدا ولكن لماذا هي ليست جيدة في إنتاج المدربين مثلما هو الحال مع اللاعبين؟، فعلى سبيل المثال لماذا لايوجد حاليا أي مدرب في الدوري الإنجليزي ؟ هل بسبب الشخصية الهولندية أم أن هناك أمر آخر ؟.

وقال خوليت الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 1987 وأفضل لاعب في العالم 1987 و1989: “فان جال ليس ككل الهولنديين، إنه استثناء وديك أدفوكات مدرب جيد جدا بقلبه الكبير، وإيروين كومان هادئ جدا، وحقق فرانك ريكارد أداء جيدا جدا وأنا قمت بعمل جيد حينما كنت مدربا في تشيلسي”.

وأضاف: “حينما لاحظ الجميع تطور المنتخبات الإسبانية وتحقيقها للألقاب، الجميع لاحقهم وأنا حينما كنت ناجحا كان الجميع يطارد الهولنديين للتعاقد معهم وهذا هو الحال دوما”.

ودرب خوليت تشيلسي (لاعبا ومدربا)، ونيوكاسل وفينورد روتردام ودرب في أمريكا وروسيا، وعمل لفترة مؤقتة في الطاقم التدريبي للمنتخب الهولندي 2017-2018.

وسبق أن تواجد إيروين كومان في الطاقم التدريبي لناديي ساوثهامبتون وإيفرتون في الفترة من 2014-2017 رفقة شقيقه رونالد كومان.

رابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى