تسيتسيباس يعمق جراح نادال 

(إفي)-توووفه

فجر اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أطاح بالإسباني رافائيل نادال من الدور نصف النهائي ببطولة مدريد لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، أمس، بمجموعتين لواحدة، ليضرب موعدا في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

واحتاج المصنف التاسع عالميا لساعتين و35 دقيقة من أجل تحقيق الانتصار بنتيجة 6-4 و2-6 و6-3 ليحجز بطاقة تأهله لنهائي البطولة المدريدية لأول مرة في مسيرته.

ستيفانوس تسيتسيباس

وبهذا يواصل اليوناني الشاب (20 عاما) مسيرته الرائعة في البطولة بعد أن أقصى في طريقه للنهائي الألماني ألكسندر زفيريف، حامل اللقب، في دور الثمانية، واليوم نادال في نصف النهائي.

وواصل تسيتسيباس مستواه الرائع خلال الآونة الأخيرة ليواصل وضع اسمه ضمن كبار اللعبة، ويصبح أول يوناني يدخل قائمة أفضل 10 لاعبين في التصنيف.

ويعد هذا الانتصار الأول لتسيتسيباس على نادال في رابع مباراة تجمعهما.

وسيضرب اللاعب اليوناني موعدا في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الفائز بهذه البطولة مرتين في 2011 و2016، الذي تأهل على حساب النمساوي دومينيك تيم بمجموعتين دون رد، بحثا عن أول ألقابه في بطولات الماسترز.

على الجانب الآخر، استمرت معاناة المصنف الثاني عالميا في الآونة الأخيرة وعلى ملاعبه المفضلة بعد أن غادر أيضا بطولة مونت كارلو الشهر الماضي من نصف النهائي على يد الإيطالي فابيو فونيني.

ولم يتمكن “الماتادور” من حصد أي لقب هذا العام حتى الآن. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى