مدرب الناشئين يتحدث بعد قرعة التصفيات الآسيوية

توووفه ـ سالم الغافري

يتعين على المنتخب العماني للناشئين هذه المرة تخطي عقبة المجموعة الرابعة القوية التي تضم إلى جانبه منتخبات السعودية وسوريا وباكستان من أجل الوصول الثالث على التوالي للنهائيات والثاني عشر في تاريخه، وتقام المباريات في السعودية التي تستضيف المجموعة خلال الفترة من 18 ولغاية 22 سبتمبر المقبل.

صحيفة توووفه تواصلت مع مدرب المنتخب العماني للناشئين الوطني هلال العوفي للحديث أكثر عن فرق المجموعة الرابعة، حيث أكد أن القرعة لم تكن سلهة على الإطلاق وأضاف:” تحمل المجموعة في طياتها بعض المصاعب، المنتخب السعودي بدأ تحضيراته للتصفيات منذ فترة طويلة وهو يمتلك العديد من المواهب وستقام مباريات التصفيات على أرضه وبين جماهيره”.

وحول منتخبي سوريا وباكستان قال:” المنتخب السوري قوي خصوصا من الناحية البدنية وسبق أن كسب المنتخب الأردني وديا خلال الفترة الأخيرة في مناسبتين، في المقابل يمثل منتخب باكستان وسط وغرب آسيا، وهي المنتخبات التي وصلت لمراحل متقدمة خلال المشاركات الأخيرة على المستوى الآسيوي ويجب علينا احترام جميع فرق المجموعة”.

وأكد العوفي الذي شغل منصب المدرب المعاون خلال البطولتين الأخيرتين أن الحظوظ متساوية بين جميع فرق المجموعة، كما شدد في ختام حديثه على أهمية المرحلة المقبلة التي تسبق بداية التصفيات حيث قال:

“يبقي من الأهمية الآن أن نأخذ المرحلة المقبلة بعين الاعتبار وأن يكون التركيز على تطوير الجوانب الفنية والبدنية وأن تكون المواجهات التحضيرية قريبة من أسلوب ولعب منتخبات المجموعة”.

ويشارك في التصفيات 47 منتخباً؛ حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما: الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقاً.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى