رغبة يوفنتوس في مطاردة نابولي تصطدم بعقبة تورينو بالدوري الإيطالي 

 (د ب أ)- توووفه

يتطلع يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة، لمواصلة ملاحقة نابولي في سباق الصدارة المحتدم بينهما، والانقضاض على القمة ولو مؤقتا، لكنه يخوض مواجهة ساخنة ربما تعرقل مساعيه، عندما يحل ضيفا على جاره اللدود تورينو في ديربي المدينة الإيطالية بعد غد الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

مازال نابولي يتربع على الصدارة بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس، لكن مهمته تبدو أقل صعوبة من منافسه، حيث يستضيف سبال، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) في ترتيب المسابقة.

 

يعود نابولي لتوجيه تركيزه نحو المسابقة المحلية مجددا، بعد أن مني بهزيمة غير متوقعة أمام ضيفه لايبزج الألماني 1/3 أمس الخميس في ذهاب دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي.

وكان يوفنتوس قد استهل مشواره في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا بتعادل مخيب 2 / 2 مع ضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي يوم الثلاثاء الماضي.

فرط الفريق الإيطالي في تقدمه مبكرا بثنائية بيضاء مبكرا أحرزهما مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين، ليسقط في فخ التعادل أمام ضيفه اللندني، في الوقت الذي أهدر خلاله هيجواين ركلة جزاء أخرى احتسبت ليوفنتوس.

صرح ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس عقب المواجهة الأوروبية “مازال هناك بعض الوقت قبل مباراة العودة التي ستقام في لندن في السابع من آذار/مارس، لذلك فإن تركيزنا سوف ينصب الآن على بطولة الدوري وديربي يوم الأحد أمام تورينو”.

وأضاف أليجري “إن يوفنتوس وتوتنهام ناديان كبيران، لكن يتعين علينا الآن ترك المواجهة الأوروبية جانبا والتركيز في المسابقة المحلية التي نسعى خلالها لمواصلة مطاردة نابولي في سباق القمة”.

بينما أحرز هيجواين خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات ليوفنتوس ببطولة الدوري، فإن دفاع الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) يتحتم عليه الحذر من المهاجم الإيطالي الدولي أندريا بيلوتي، قائد فريق تورينو، بعد المستوى اللافت الذي ظهر به خلال فوز الفريق على أودينيزي 2 / صفر في المرحلة الماضية.

تحدث نيكولاس بورديسو مدافع تورينو عن بيلوتي قائلا “إنه أكثر رعبا. تماما مثل هيجواين وكذلك المهاجمين الآخرين الذين بإمكانهم إحداث الفارق.
عدنا للتسلح به مرة أخرى بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عنا فترة ليست بالقصيرة”.

وتابع “في هذا الموسم كان ينبغي عليه أن يقدم لنا الكثير، وهو يدرك ذلك جيدا. بدأ في العودة يوم الأحد الماضي، لكن أتمنى أن يساعدنا أمام يوفنتوس أيضا”.

يطمح نابولي، الساعي لاستعادة لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، للحصول على مساعدة من تورينو، في ظل أمله في إنهاء سيطرة يوفنتوس على المسابقة.

ودفع ماوريتسيو ساري مدرب نابولي بعدد من عناصره البديلة خلال لقاء الفريق مع لايبزج أمس الخميس.
وكان ساري قد اشتكى قبل لقاء لايبزج من الجدول الزمني الضيق لفريقه، الذي يتعين عليه خوض مباراتين خلال فترة وجيزة للغاية، حيث قال “إنها حماقة. نلعب في وقت متأخر من مساء الخميس، ثم نعود إلى الملعب بعد 60 ساعة تقريبا (بعد ظهر الأحد). إنه جنون. رابطة الدوري الإيطالي لا تساعدنا”.

في المقابل، يستضيف لاتسيو فريق فيرونا يوم الاثنين القادم، بعدما واجه مضيفه ستيوا بوخارست الروماني في الدوري الأوروبي أمس، في حين يلتقي ميلان وأتالانتا مع ضيفيهما سامبدوريا وفيورنتينا على الترتيب بعد غد الأحد، وذلك عقب خوضهما دور الـ32 بالدوري الأوروبي.

تفتتح مباريات المرحلة غدا السبت بلقاء أودينيزي مع ضيفه روما، فيما يلتقي جنوه مع إنتر في اليوم ذاته.

ويأمل إنتر وروما، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، في الحفاظ على تواجدهما ضمن المربع الذهبي بالبطولة، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم القادم.
ويواجه كييفو ضيفه كالياري غدا أيضا، في حين يلتقي بينفينتو مع ضيفه كروتوني، وبولونيا مع ساسولو بعد غد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى