بطولة رباعية في الهند بمشاركة منتخب عربي

ستقام النسخة الثانية من كأس إنتركونتيننتال في يوليو 2019، والتي ستشهد مشاركة منتخبات سوريا وطاجيكستان وكوريا الشمالية، وهو ما أكده الاتحاد الهندي لكرة القدم، يوم الاثنين.

وكانت البطولة في نسختها الأولى عام 2018 قد شهدت فوز الهند باللقب بتغلبها على كينيا في النهائي، وكان المنتخبان الآخران في البطولة هما الصين تايبيه ونيوزيلندا.

وأكد الأمين العام للاتحاد الهندي لكرة القدم كوشال داس على أهمية هذه البطولة التي وصفها بأنها اختباراً جيداً للمنتخب الهندي قبل خوضه تصفيات كأس العالم المهمة والتي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر القادم.

وقال داس: الاتحاد الهندي وشركائه FSDL وضعوا اللمسات الأخيرة على أجندة المنتخب الوطني لهذا العام. ففي شهر يونيو، من المقرر أن يشارك منتخبنا الوطني في كأس الملك في تايلاند حيث يواجه منتخب جزيرة كوراساو في المباراة الأولى، ثم نواجه فيتنام أو تايلاند. هذه المباريات ستحافظ على التحضير الجيد قبيل خوض تصفيات كأس العالم 2022 التي تبدأ في سبتمبر.

وأضاف: يجب أن أشكر اتحادات كرة القدم في كل من سوريا وطاجيكستان وكوريا الشمالية لموافقتها على المشاركة في بطولة الدول الأربع.

وتشهد البطولة مواجهة المنتخبات الأربعة لبعضها البعض بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل أول فريقين للنهائي. ولم يتم تأكيد المكان عقد البطولة حتى الآن من قبل المسؤولين.

ففي عام 2018، استضاف ستاد مومباي آرينا لكرة القدم جميع المباريات البطولة والتي شهدت تقديم قائد المنتخب الهندي سونيل تشيتري نداء دعم لمشجعي كرة القدم في المدينة لملء الملاعب الذين قاموا بالتجاوب بشكل رائع، حيث لعب النمور الزرق معظم مبارياتهم أمام أعداد غفيرة من الجماهير. ولعب تشيتري دور البطولة عندما سجل 8 أهداف، اثنان منها خلال الفوز 2-0 على كينيا في النهائي.

المصدر: AFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى