آل ثاني رئيسا للاتحاد الخليجي والشكيلي نائبا له

الدوحة- توووفه

أقيم مساء الأربعاء في فندق “فور سيزن” بالعاصمة القطرية الدوحة اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ( كونجرس ) وذلك بحضور ممثلين لاتحادات قطر، السلطنة، العراق، الكويت، واليمن .

وأسفر الاجتماع، عن انتخاب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيسا لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الخليجي، والدكتور جاسم الشكيلي نائبا له للفترة 2019-2021، وذلك في الاجتماع الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويبدأ الشيخ حمد آل ثاني ولاية جديدة، يبقى على ضوئها في رئاسة الاتحاد حتى عام 2021، ليكمل بها خمسة أعوام في رئاسة الاتحاد بعدما تم إشهاره عام 2016، ويقع مقره الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني قد تقدم لخوض الانتخابات بعد فتح باب الترشح، كما تقدم أيضاً جاسم بن محمد الشكيلي لخوض انتخابات نائب الرئيس، وبالرغم من اقتصار المنافسة على الثنائي في كل منصب، فإن اللائحة أكدت على ضرورة تواجد أغلبية الأعضاء (5 أعضاء)، ومن ثم إقامة الاقتراع سرياً حتى وإن كان هنالك مرشح، وضرورة أن يحصل المرشح على أغلبية الأصوات الحاضرة في الاجتماع ليتم إعلانه فائزاً.

وترأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي بعد انتخابه، اجتماعاً مغلقاً بتواجد رؤساء الاتحادات، الكويتي الشيخ أحمد اليوسف، والعماني الشيخ سالم الوهيبي، والعراقي عبد الخالق مسعود، وممثل الاتحاد اليمني لبيب مهدي، وسعود المهندي عن الاتحاد القطري، تناول فيه التقارير الإدارية والمالية والفنية.

كما تناول الاجتماع استعدادات تنظيم بطولة خليجي 24 والتي من المقرر أن تقام بالعاصمة القطرية الدوحة ما بين شهري ديسمبر ويناير القادمين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin