“كاردونا” أبرز مستجدات كولومبيا لكوبا أمريكا

(إفي)-توووفه

جاء لاعب الوسط إدوين كاردونا ضمن أبرز المستجدات في القائمة الأولية لمنتخب كولومبيا لكرة القدم التي أعلن عنها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لبطولة كوبا أمريكا 2019.

ويعد هذا أول استدعاء للاعب باتشوكا المكسيكي صاحب الـ26 عاما، منذ تولي كيروش الإدارة الفنية لـ”لوس كافيتيروس”، ليعود بذلك للمنتخب الأول عقب غياب دام لمدة عام.

وكان المدرب السابق لمنتخب كولومبيا، الأرجنتيني خوسيه بيكرمان قد استدعى كاردونا في قائمته الأولية لمونديال روسيا 2018، لكن تم استبعاده لاحقا من القائمة النهائية.

وحقق لاعب الوسط نتائج جيدة هذا الموسم في الدوري المكسيكي لكرة القدم حيث خاض 14 مباراة سجل خلالها ستة أهداف وصنع 11.

وفي قائمة كيروش الأولية لكوبا أمريكا، تبرز أيضا عودة خوان جييرمو كوادرادو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي غاب عن المنتخب خلال الفترة الماضية بسبب إصابة في الركبة اليسرى.

كما يعود أيضا لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني، فرانك فابرا الذي عاد للملاعب في مارس/آذار الماضي عقب تعافيه من قطع في الرباط الصليبي بالركبة اليسرى تعرض له في التاسع من يونيو/حزيران 2018 قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم في روسيا.

وتضم القائمة الأولية أسماء معتادة مثل الحارس ديفيد أوسبينا (نابولي) ولاعب الوسط خاميس رودريجيز (بايرن ميونخ) والمهاجمين راداميل فالكاو (موناكو) ودوفان زاباتا (أتالانتا).

وستقام بطولة كوبا أمريكا في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران وحتى 7 يوليو/تموز في البرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى