استاد الوكرة المونديالي .. عريس الليلة

الدوحة- توووفه

ستكون العاصمة القطرية الدوحة على موعد مع افتتاح وتدشين ملعب استاد الوكرة، أحد ملاعب كأس العالم 2022، عندما يستضيف الاستاد المونديالي نهائي كأس الأمير 2019 بين السد والدحيل، بحضور شخصيات عالمية وهامة من أبرزها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ويعد استاد الوكرة أول الاستادات التي يجري تشييدها بالكامل لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم القادمة، وثاني استادات المونديال جاهزية بعد تطوير استاد خليفة الدولي الذي افتتح قبل عامين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد الوكرة 40 ألف مقعد، نفذت تذاكرها بالكامل للمباراة الأولى التي ستجرى على الاستاد في النهائي مساء اليوم، كما يعتبر الاستاد من أبرز المحطات التي تستضيف مباريات كأس العالم حيث ستجرى على الملعب مباريات البطولة حتى الدور ربع النهائي.

تجدر الإشارة بأن استاد الوكرة أتى تصميمه بصورة فريدة، حيث استلهمت المعمارية العراقية الراحلة زها حديد تصميم استاد الوكرة من أشرعة المراكب التقليدية، كما يتواجد في الملعب تقنية تبريد متطورة تتيح لعب المباريات على الاستاد في جميع الأوقات مما يضعه ضمن أفضل ملاعب كرة القدم في العالم بالوقت الحالي لما يمتاز به من مميزات.

وتشهد المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير منافسة قوية بين نادي السد ونادي الدحيل، كما ستشهد المباراة إعلان النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب فريق السد القطري، إنهاء مسيرته الاحترافية في ملاعب كرة القدم.

كما ستكون المباراة تجربة مثرية للجمهور، حيث من المقرر أن يتم إجراء عدد من الفعاليات، كما سيتواجد الكثير من مشاهير كرة القدم من مختلف قارات العالم من أبرزهم روبيرتو كارلوس، صامويل إيتو، وفرناندو هييرو وعبدالعزيز العنبري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin