ساوثجيت يستدعي كين رغم الاصابة

(د ب أ)-توووفه

استدعي هاري كين مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، اليوم، ضمن القائمة الأولية للمنتخب الإنجليزي الذي يتأهب لنهائيات دوري أمم أوروبا، وذلك رغم عدم تعافي اللاعب من الإصابة حتى الآن.

ويغيب كين عن الملاعب منذ تعرضة لإصابة في أربطة الكاحل خلال مباراة توتنهام أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا في أوائل نيسان/أبريل الماضي، لكن جرى اختياره ضمن قائمة أولية تضم 27 لاعبا أعلنها اليوم جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب.

ويأمل توتنهام في أن يعود كين للمشاركة في مباراة الفريق أمام ليفربول المقررة في أول حزيران/يونيو المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل خمسة أيام من مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الهولندي في الدور قبل النهائي لدوري أمم أوروبا، في البرتغال.

وقال ساوثجيت إن لياقة كين “من الأمور المجهولة” لكن نهائي دوري أبطال أوروبا ربما يشكل مؤشرا أفضل لحالته.

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي “نحن نبقي هذا الباب مفتوحا، فعلينا النظر لما هو بعد نهائي دوري أبطال أوروبا… فهناك الجانب البدني وكذلك الجانب المعنوي لذلك النهائي، وهو ما يجب أن نرصده أيضا.”

ويعد كين واحدا من عشرة لاعبين بقائمة المنتخب الإنجليزي، ضمن الفرق الأربعة المنافسة في المباراتين النهائيتين لدوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وتضم القائمة من توتنهام، ديلي ألي وإريك داير وداني روز وكيران تريبير وهاري وينكز ومن ليفربول، ترينت أرنولد وجو جوميز وجوردان هندرسون، كما ضمت روس باركلي من تشيلسي، الذي يواجه أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي يوم 29 أيار/مايو الجاري.

وعلق ساوثجيت على هيمنة الفرق الإنجليزية على المباراتين النهائيتين للبطولتين الأوروبيتين “إنه أمر رائع على المدى البعيد بالنسبة للمنتخب، هما أسبوعان مذهلان في كرة القدم الإنجليزية، ونحن نتطلع إلى استمرار ذلك.”

وعاد وينكز وجوميز وكذلك فابيان ديلف لاعب مانشستر سيتي وجيسي لينجارد لاعب مانشستر يونايتد إلى المنتخب بعد غيابهم بسبب الإصابات عن جولة المباريات الودية في أذار/مارس الماضي.

كذلك شهدت القائمة عودة ناثان ريدموند لاعب ساوثهامبتون، الذي شارك في مباراة دولية واحدة فقط كانت أمام المنتخب الألماني في 2017.

بينما غاب روبن لوفتس-تشيك وكالوم هودسون-أودوي لاعبا تشيلسي بسبب الإصابات.

وفي حالة فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره الهولندي، سيواجه الفائز من مباراة المنتخبين البرتغالي والسويسري، وذلك في أول نهائي لبطولة دوري الأمم، ويقام في التاسع من حزيران/يونيو، بينما يخوض الخاسران مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin