الدحيل يقسو على السد ويتوج بطلا لكأس الأمير 

(د ب أ)-توووفه

في تدشين مثير ورائع لاستاد “الجنوب” (الوكرة سابقا)، توج فريق الدحيل بلقب بطولة كأس أمير قطر للمرة الثالثة في تاريخه بالفوز على السد 4-1 في النهائي اليوم.

وفي حضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، افتتح الفريقان استاد “الجنوب” ثاني الاستادات المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر من خلال عرض قوي توج فيه الدحيل بلقب كأس الأمير.

واقتسم الفريقان بهذا لقبي هذا الموسم حيث توج الدخيل لقب الكأس الغالية فيما توج السد (الزعيم) بلقب دوري نجوم قطر قبل أسابيع قليلة.

وقبل بداية المباراة، تابع الحضور حفل الافتتاح المبهر للاستاد والذي نال إشادة كبيرة من المدرجات التي احتشد فيها 40 ألف مشجع وهي السعة الرسمية للاستاد.

وتلقى الدحيل لطمة مبكرة بطرد مهاجمه الشاب المعز علي في الدقيقة 26 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفشل السد في استغلال التفوق العددي لصالحه حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وكان السد هو البادئ بالتسجيل عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة السادسة وتعادل شقيقه الأكبر علي عفيف هدف التعادل للدحيل في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني، عادل الحكم كفة الفريقين بطرد اللاعب طارق سلمان مدافع السد لتكون نقطة تحول في المباراة حيث سجل الدحيل ثلاثة أهداف متتالية أحرزها البرازيلي المتألق إدميلسون في الدقيقتين 59 و81 والبديل المغربي يوسف العربي في الدقيقة 62.

وشهدت الدقيقة 90 طرد البديل حامد إسماعيل لاعب السد كما طرد الحكم زميله بغداد بونجاخ للاعتداء على أحد لاعبي المنافس بدون كرة لينهي الزعيم المباراة بثمانية لاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin