فيدرر وأوساكا ينسحبان من بطولة روما المفتوحة

(د ب أ)-توووفه

انسحب السويسري روجيه فيدرر، المصنف الأول على العالم سابقا، من بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، اليوم الجمعة، بسبب إصابة في قدمه اليمنى، وهو ما سمح لليوناني ستيفانوس تسيتسيباس للتأهل للدور قبل النهائي بسهولة.

وجاء انسحاب فيدرر من بطولة روما بعد ساعات من انسحاب اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم بسبب إصابة في يدها اليمنى، علما بان الثنائي يستعد للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة التي تقام الاسبوع المقبل.

وكان فيدرر وأوساكا من بين هؤلاء اللذين اضطروا للعب مباراتين في يوم، وذلك بعد أن تسببت هطول الأمطار الغزيرة أمس الأول الأربعاء على اجبار المنظمين لتأجيل المباريات.

واستطاع فيدرر أن ينهي مباراته في الدور الثاني سريعا حيث تغلب على جواو سوزا 6 / 4 و6 / 3 ولكنه واجه مباراة صعبة أمام بورنا كوريتش لكنه فاز 2 / 6 و6 / 4 و7 / 6 (9 / 7).

في الوقت نفسه، تأهلت أوساكا /21 عاما/ إلى دور الثمانية بعدما تغلبت على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والرومانية ميهيلا بوزارسينيسكو 6 / 3 و6 / 3 لتصعد لدور الثمانية.

ولكن جهود لعب مباراتين أمس الخميس كان لها أثرا عكسيا على فيدرر وأوساكا، اللذين انسحبا من آخر بطولة تقام على الملاعب الرملية قبل بطولة الجائزة الكبرى.

وستحتفظ أوساكا بصدارة التصنيف العالمي قبل بطولة فرنسا المفتوحة، بعدما تأهلت لدور الثمانية، وسقطت الرومانية سيمونا هاليب، الفائزة ببطولة رولان جاروس، أمام التشيكية ماركيتا فونروسوفا 2 / 6 و7 / 5 و6 / 3، في الدور الثاني.

وقالت أوساكا أنها شعرت بالراحة للاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي وأضافت :”بالطبع، إنه شعور بالراحة لأن هذا كان هدفا كبيرا بالنسبة لي”.

وستلتقي الهولندية كيكي بيرتنز ، المصنفة السادسة، في الدور التالي مع الفائزة من المباراة التي تجمع بين فوندروسوفا والبريطانية جوانا كونتا، التي تغلبت على الأمريكية فينوس ويليامز 6 / 2 و6 / 4.

ولم تتمكن أوساكا، التي فازت ببطولتي امريكا المفتوحة 2018 وأستراليا المفتوحة 2019، من عبور الدور الثاني في آخر ظهورين لها ببطولة روما.

وقبل هذا العام، كان موسمها على الملاعب الرملية ينتهي قبل دور الثمانية، ولكن أوساكا وصلت الآن إلى الدور قبل النهائي ببطولة شتوتجارت ودور الثمانية ببطولة مدريد حيث تستعد للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق الاسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى