تعيين حكام آسيويين في الكأس الذهبية لكونكاكاف

أعلن اتحاد كونكاكاف لكرة القدم عن تعيين طاقم الحكام القطري المكون من عبدالرحمن الجاسم ومساعديه طالب المري وسعود المقلة، من أجل المشاركة في إدارة مباريات الكأس الذهبية 2019، ضمن مذكرة التفاهم بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف.

وسيكون طاقم الحكام الآسيوي من ضمن 48 حكماً وحكماً مساعداً سيقومون بإدارة مباريات البطولة التي تقام بتنظيم مشترك في الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا، خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 7 يوليو.

وقال شمسول مايدين مدير دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الاتحاد الآسيوي سعيد بمواصلة الشراكة الاستراتيجية مع كونكاكاف، ومواصلة تعزيز معايير التحكيم كلا القارتين.

وأضاف: نهنئ عبدالرحمن الجاسم وطالب المري وسعود المقلة على اختيارهم، ونتمنى لهم النجاح في الكأس الذهبية 2019 التي تعتبر بطولة رائعة بالنسبة لهم من أجل اكتساب الخبرة والمعرفة.

وضمن مذكرة التفاهم أيضاً، كان طاقم حكام مكسيكي مكون من ارتورو راموس ومساعديه ميغيل هيرنانديز والبيرتو مورين، شاركوا في إدارة مباريات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقبل ذلك، كان الحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف أدار مباراة إياب قبل نهائي دوري أبطال كونكاكاف في أبريل من العام الماضي.

وفي المقابل أدار مارك غيغر من الولايات المتحدة مباراة إياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا بين سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي وكاشيما انتليرز الياباني على ستاد كأس العالم في سوون، خلال شهر أكتوبر 2018.

وقال برايان هال مدير الحكام في اتحاد كونكاكاف: في أعقاب المشاركة الناجحة لحكام كونكاكاف في كأس آسيا 2019 في الإمارات، نحن نفتخر بمواصلة التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بطولاتنا، وهذه المرة الأولى التي يشارك فيها طاقم حكام آسيوي في إدارة مباريات الكأس الذهبية، ضمن شراكتنا الهادفة للارتقاء بمستوى التحكيم.

المصدر:AFC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى