نادال يبدأ رحلة الصعود مجددا بلقب روما

(إفي)-توووفه

حافظ الإسباني رافائيل نادال على لقبه في بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بفوزه في النهائي الأحد على غريمه التقليدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين لواحدة، ليفتتح باكورة ألقاب هذا الموسم.

واحتاج المصنف الثاني عالميا لساعتين و25 دقيقة من أجل الاستمرار على منصات التتويج في الأراضي الإيطالية للعام الثاني تواليا بنتيجة 6-0 و4-6 و6-1.

واستطاع “الماتادور” بهذه النتيجة أن يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث أنه واصل تربعه على عرش المتوجين بالبطولة الإيطالية برصيد (9 ألقاب).

كما أن اللاعب الإسباني حقق اللقب الأول له هذا الموسم، والأول أيضا بعد غياب 8 أشهر بداعي الإصابات المتلاحقة، منذ تتويجه بلقب بطولة كندا للأساتذة في أغسطس/آب الماضي.

وانفرد نادال بعرش المتوجين ببطولات الماسترز بـ34 لقب، ليفض الشراكة مع اللاعب الصربي.

ولم تتوقف مكاسب نادال بهذا التتويج عند هذا الحد فحسب، بل إنه حقق أول فوز له على “الإعصار” الصربي منذ مباراة نصف نهائي هذه البطولة في العام الماضي، حيث حقق بعدها ‘نولي’ انتصارين متتاليين في ويمبلدون العام الماضي، ونهائي أستراليا المفتوحة بداية هذا العام، ليرفع محصلته الإجمالية إلى 26 انتصار مقابل 28 لديوكوفيتش.

في المقابل، فشل ديوكوفيتش في إضافة لقبه الخامس في روما، ليكتفي باللقبين الذين حققهما هذا العام في أستراليا ومدريد للأساتذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى