بركان يخطف فوزا قاتلا في ذهاب نهائي الكونفدرالية 

(د ب أ)-توووفه

 

فاز نهضة بركان المغربي على ضيفه الزمالك المصري، 1-0، اليوم، في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، في المباراة التي أقيمت في مدينة بركان المغربية.

ولم ينجح مهاجمو نهضة بركان والزمالك، في تسجيل أهداف من خلال الفرص العديدة التي سنحت لكلاهما، طوال الوقت الأصلي من المباراة، حتى نجح المهاجم التوجولي لابا كودجو في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتقام مباراة الإياب في ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية المصرية يوم 26 ايار / مايو الجاري.

و بدأت المباراة بمحاولات من الزمالك من أجل تسجيل هدف مباغت يربك حسابات مضيفه المغربي، من أجل كسب ميزة التسجيل خارج الأرض قبل مباراة العودة في مصر 26 ايار/مايو المقبل.

وفي الدقيقة الثالثة كاد محمود علاء مدافع الزمالك أن يسجل الهدف الاول لفريقه، بعد أن استقبل عرضية من الجهة اليمنى لكنه وضعها بعيدا عن الشباك.

ورد الفريق المغربي في الدقيقة التاسعة عندما حاول استغلال ضربة ركنية لصالحه، لكن مهاجمه يوسف اودايو لم يحسن استغلالها.

وحرص الزمالك علي العودة الى مناطقه بعد الضغط الهجومي للفريق المغربي، حيث تألق الثنائي محمود علاء ومحمد عبد الغني ونجحوا في ابطال خطورة هجمات نهضة بركان.

وجاءت أولى محاولات نهضة بركان الخطيرة في الدقيقة 15، حينما وجه كودجو لابا ضربة رأس قوية اصطدمت بعارضة الزمالك.
ووضع عمر صلاح حارس مرمى الزمالك أول بصماته في اللقاء، حينما تصدى لتسديدة كودجو لابا القويه في الدقيقة 18.

وواصل نهضة بركان سيطرته على مجريات المباراة، حيث كاد عمر النمساوي ان يباغت دفاع الزمالك المرتبك في منطقة جزاءه، لكنه لم يشكل خطورة كبيرة حيث أبعد محمود علاء الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة 21.

وحاول اودايو أن يعوض الفرصة التي أضاعها في بداية المباراة، لكنه لم ينجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 من المباراة، بعدما سدد كره قوية جاءت إلى خارج الملعب.

وجاءت اول فرص الزمالك الحقيقية في الدقيقة 33، عندما سدد مهاجمه عمر السعيد كرة ذكية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب مرمى عبد العال المحمدي حارس نهضة بركان.

وواصل محمود علاء تألقه في المباراة، حيث منع تمريرة عمر النمساوي الخطيرة من الوصول إلى لابا كودجو في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 42 لعب لابا كودجو ضربة رأس اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى عمر صلاح.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات من نهضة بركان من أجل تسجيل هدف التقدم الذي سيفتح له أبواب الفوز بالمباراة، لكن دفاع الزمالك واصل تصديه للهجمات الخطيرة.

وغلب الأداء البدني على طابع الفترة الأولى من الشوط الثاني، حيث أوقف الحكم المباراة في أكثر من مناسبة من أجل خضوع لاعبي الفريقين للعلاج، نتيجة للتدخلات القوية.

وفي الدقيقة 56 انطلق عمر السعيد مهاجم الزمالك من الجهة اليمنى، في محاولة منه لصنع كرة عرضية لزملائه، لكن دفاع الفريق المغربي تكفل بإخراج الكرة قبل وصولها إلى مرمى المحمدي.

وتألق عمر صلاح في الدفاع عن مرماه في الدقيقة 61، حينما سدد عمر النمساوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس الزمالك تصدى لها ببراعة.

وساهم النمساوي في تشكيل خطورة كبيرة على دفاع الزمالك ومرماه، لكن لابا كودجو لم يوفق في ترجمة عرضياته إلى أهداف في مرمى عمر صلاح الذي تألق بشدة في المباراة.

وفي الدقيقة 68، كاد الزمالك أن يفتتح التسجيل في المباراة، بعد كرات متبادلة بين يوسف أوباما وعمر السعيد، داخل منطقة جزاء نهضة بركان، ليسددها محمود عبد المنعم” كهربا”، في مرمى المحمدي، لكن الكرة لم تهز الشباك.

وفي الدقيقة 71 استعان الحكم بتقنية حكم الفيديو المساعد( فار) من أجل التأكد من عدم لمس طارق حامد الكرة داخل منطق الجزاء، بعدما أبعد الأول الكرة عن مرمى فريقه، وبعد اللجوء للتقنية، قرر الحكم عدم احتساب ركلة جزاء للفريق المغربي.

وهدأت المباراة نسبيًا قبل ربع ساعة على نهايتها، حيث حاول الزمالك الحفاظ على نتيجة التعادل السلبي، والتي ستمنحه بعض الهدوء في مباراة العودة، مع محاولة خطف هدف يربك حسابات نهضة بركان، فيما بحث الفريق المغربي عن هدف يحسم به مباراة الذهاب.

وحاول كهربا أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 78، حينما سدد كرة قوية لكنها جاءت بعيدة عن مرمى المحمدي.

وفي الدقيقة 80 رد النمساوي على تسديدة كهربا بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت فوق عارضة عمر صلاح.

وكاد إبراهيم حسن أن يسجل الهدف الأول للزمالك في المباراة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم ، ليضيع الفريق المصري فرصة أخرى في المباراة.

وتصدى عمر صلاح ببراعة للفرصة الخطيرة التي سنحت لعمر النمساوي داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 89، لينقذ فريقه من تلقى هدف في شباكه مجددًا في المباراة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نجح لابا كودجو في تسجيل هدف المباراة الوحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى