أساطير كرة القدم يشيدون باستاد الجنوب

توووفه-مسقط

سطّرت دولة قطر مساء الخميس الماضي إنجازاً جديداً في طريقها نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، حيث أصبح استاد الجنوب في مدينة الوكرة ثاني الاستادات جاهزية لمنافسات المونديال، وأول استاد يجري تشييده بالكامل خصيصاً لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في العالم بعد أعوام قليلة.

 بتشريف صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، استضاف استاد الجنوب في مدينة الوكرة المباراة النهائية في بطولة كأس الأمير 2019، والتي انتهت بتتويج الدحيل باللقب بعد فوزه على السد بـأربعة أهداف مقابل هدف.

كما حضر تلك الأمسية الاستثنائية نخبة من ألمع النجوم في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم. نعرض في السطور التالية مقتطفات من تصريحات هؤلاء النجوم حول هذه التجربة وانطباعاتهم عن الاستاد المونديالي الجديد:

كافو، قائد منتخب البرازيل المتوّج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002:

“إنه بحق استاد مبهر، فهو وجهة متميزة لكرة القدم ويحمل الكثير من أوجه التفرّد، فاستاد الجنوب يبدو مختلفاً عن غيره من الاستادات، إنني على ثقة بأن قطر تتقدم سريعاً في طريقها نحو استضافة المونديال، فقد قامت إلى الآن بعمل رائع، والجميع يبذل جهده في سبيل استضافة نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، إنهم الآن في جاهزية لاستقبال العالم.

فيما يتعلق بالمنتخب القطري، فالفريق سيشارك الشهر المقبل في بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل، الأمر الذي يمثل فرصة رائعة للاعبين للمنافسة في هذه البطولة القوية والعريقة، وأمام لاعبي قطر فرصة قيمة لتعلم الكثير في سبيل بناء فريق قوي للمرحلة المقبلة من مسيرة المنتخب”. د

تشافي، سفير اللجنة العليا، والفائز مع المنتخب الإسباني بكأس العالم لكرة القدم عام 2010:

“إن استاد الجنوب رائع للغاية، وسيوفر أجواءً مثالية للاعبين والمشجعين، أرى بأن هذا الاستاد صرح استثنائي، لا شك أن مرافق الاستاد وأرضية الملعب وكافة تفاصيله ستكون مبهرة في 2022، ولا شك أن ما تنجزه قطر سيحظى بإعجاب وتقدير الجميع، فالاستعدادات تسير على قدم وساق هنا لاستضافة المونديال، كنت قد شاركت في مباراة افتتاح استاد خليفة الدولي، واليوم أشارك في نهائي كأس الأمير الذي يُعلن عن جاهزية ثاني الاستادات لاستضافة البطولة الكروية الأبرز في العالم”.

رود خوليت، نجم وسط منتخب هولندا سابقاً، واللاعب السابق في ناديي ميلان وتشيلسي:

“أثيرت كثير من الأقاويل حول إمكانية قطر على تحقيق إنجاز مثل هذا، لكننا نرى الآن أنهم استطاعوا بالفعل بناء هذا الصرح الرائع بتصميمه المبهر، تشعر لحظة دخولك إلى استاد الجنوب بأنك في ملعب مثالي لكرة القدم، الأهم بالنسبة لي كلاعب كرة قدم هي أرضية الملعب، إنها أكثر من رائعة، وأتطلع إلى أن ألعب على هذه الأرضية المميزة”.

صامويل إيتو، سفير اللجنة العليا، نجم هجوم منتخب الكاميرون سابقاً، واللاعب السابق في أندية برشلونة وإنتر ميلان وتشيلسي:

“أتيحت لنا فرصة قيمة لاستكشاف هذه الأيقونة المونديالية الرائعة، إنني على ثقة أن كل من سيلعب على أرضية هذا الاستاد سيستمتع كثيراً بتجربة كروية فريدة، سواء قبل أو خلال منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022”.

روبرتو كارلوس، أسطورة دفاع منتخب البرازيل سابقاً، والنجم السابق في صفوف ناديي إنتر ميلان وريال مدريد:

“في البداية، علينا أن نهنئ اللجنة العليا للمشاريع والإرث على نجاحها في تشييد هذا الاستاد الرائع، لعل أكثر ما أثار إعجابي في هذا الاستاد هو استخدامه تقنية التبريد بشكل فعال يقدم للجماهير تجربة لا مثيل لها، وأنا على يقين تام من أن اللاعبين والمشجعين سيستمتعون كثيراً خلال المباريات، هنيئاً لدولة قطر تسجيلها إنجازات عظيمة في طريقها نحو استضافة مونديال 2022”.

رونالد دي بور، نجم الوسط السابق في أندية أياكس والريان والشمال:

“عندما اقتربنا من استاد الجنوب، أبهرني جمال تصميم الاستاد الخارجي، وعندما وصلنا إلى الداخل شاهدت استاداً رائعاً، في كل مرة أصل إلى قطر أشعر بالدهشة. لقد كنت في قطر منذ ثمانية أشهر، وكنت واثقاً من قدرتهم على إنجاز الكثير خلال أشهر قليلة، أعلم بأن ذلك عمل شاق، ولكني كنت واثقاً من نجاحهم، أرى أن المنتخب القطري يتقدم بشكل جيد، وما زال أمامه أكثر من ثلاثة أعوام حتى موعد مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وهذا وقت كافٍ ليعملوا على تحسين مهارات لاعبيهم، أنا واثق من أنهم يسيرون على الطريق الصحيح”.

تيم كاهيل، شارك في أربع نسخ متتالية من بطولة كأس العالم لكرة القدم:

” إن استاد الجنوب بلا شك عمل مذهل. عندما تنظر إلى الاستاد تشعر بروعته، وعلى مقاعد الاستاد يشعر المشجعون بأنهم على مقربة من أرضية الملعب، وعندما تنظر حولك تستشعر أجواء بطولة كأس العالم لكرة القدم من الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى