عالم سباقات السيارات ينعي لاودا 

(د ب أ)-توووفه

نعى عالم سباقات السيارات اليوم، أسطورة سباقات فورمولا-1 النمساوي نيكي لاودا الفائز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا-1 ثلاث مرات سابقة.

وتوفي لاودا ، عن 70 عاما، حسبما قال طبيبه فالتر كليبتكو، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأعرب توتو فولف رئيس فريق مرسيدس لسباقات فورمولا-1 عن حزنه الشديد نيابة عن الفريق وشركة دايملر كما توالت عبارات المواساة والتعبير عن الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تشيس كاري (الرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا-1 ): “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة نيكي لاودا، فورمولا-1 لم تفقد فقط أحد أعظم ممثليها وأنصارها ولكنها فقدت أيضا أحد أبطالها، عشقه للسباقات والشجاعة التي أظهرها في السباقات كانت استثنائية كما أنه ألهم العديد من المشجعين، رحيله يمثل خسارة هائلة لعائلة فورمولا-1 كلها ولعالم سباقات السيارات بأكمله، كل مواساتنا لعائلته”.

فريق مرسيدس (رئيس الفريق توتو فولف): “أولا، ونيابة عن الفريق وعن مرسيدس كلها، أرسل بعميق تعازينا إلى بريجيت وأبناء نيكي لاودا وعائلته وأصدقائه المقربين، نيكي سيظل من أعظم الأساطير في رياضتنا، رحيله يترك فراغا في فورمولا-1، لم نفقد فقط بطلا رائعا، وإنما فقدنا أيضا رجلا جلب الصراحة والوضوح إلى عالم فورمولا-1 الحديث”.

شركة دايملر: “نشعر بحزن عميق لرحيل نيكي لاودا، تعازينا لعائلته، سنظل ممتنين دائما للبصمة الهائلة لنيكي لاودا في عالم سباقات السيارات وفي فريق مرسيدس”.

فريق ماكلارين: “الجميع في ماكلارين يشعر بالحزن العميق والأسى لرحيل صديقنا وزميلنا نيكي لاودا بطل العام لسباقات فورمولا-1 في 1984، نيكي سيظل في قلوبنا وخالدا في تاريخنا للأبد”.

فريق فيراري: “اليوم يوم حزين لفورمولا-1، عائلة فيراري الكبيرة تشعر بحزن عميق لوفاة صديقها نيكي لاودا بطل العالم لفورمولا-1 ثلاث مرات سابقة منها مرتين مع الفريق في 1975 و1977، ستظل يا لاودا في قلوبنا وقلوب المشجعين”.

فريق ريد بول: “بطل، أسطورة، وصديق، أرقد في سلام يا نيكي”.

فريق تورو روسو (فرانز توست رئيس الفريق): “سيظل نيكي في عقلي كسائق محترف وناجح فاز ببطولة العالم لفورمولا-1 ثلاث مرات. لكنه كان أيضا رجل أعمال قوي، فورمولا-1 فقدت واحدا من أهم سفراء اللعبة، تعازينا الحارة لعائلته”.

فريق رينو: “إنه لحزن كبير أن نودع لاودا اليوم، لم يجسد كثيرون رياضتنا مثلما فعلت بهذه الشجاعة والحماس، إنك مصدر إلهام وأسطورة حقيقية رائعة. شكرا نيكي، ارقد في سلام”.

جنسون باتون (أحد نجوم فورمولا-1): “أسطورة رحل عنا، أرقد في سلام يا نيكي”.

نيكو روزبرج (أحد نجوم فورمولا-1 ): “عزيزي نيكي، أشكرك على كل ما قدمته لي. تعلمت منك الكثير، حماسك، وروحك القتالية وتعلمت منك ألا أستسلم، إنني وأكثر من 100 مليون مشجع لك في كل أنحاء العالم، والذين ألهمتهم عدم الاستسلام في أصعب الأوقات، نفكر فيك وفي عائلتك ونتمنى أن ترقد في سلام”.

سيباستيان فيتيل (سائق فريق فيراري): أرقد في سلام يا نيكي لودا، أسطورة.

فيرناندو ألونسو (نجم سباقات فورمولا): أنباء صادمة وحزينة هذا الصباح، أرقد في سلام يا نيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى