تاباريز يتمنى لحاق سواريز بكوبا أمريكا

(إفي)-توووفه

أكد المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم، أوسكار واشنطن تاباريز، أن المهاجم لويس سواريز الذي خضع لجراحة في الركبة اليمنى هذا الشهر يتعافى بشكل جيد، وتمنى أن يتمكن من اللحاق ببطولة كوبا أمريكا التي تنطلق في 14 من يونيو/حزيران المقبل في البرازيل.

وقال تاباريز في مؤتمر صحفي الجمعة عقب المران الأول لمنتخب أورواجواي استعدادا لكوبا أمريكا “هو (سواريز) يتعافى بإرادة قوية فهو احترافي للغاية في هذا الصدد ولديه تجارب جيدة في عمليات تعافي من إصابات أخرى”.

وأشار تاباريز إلى أنه لا يرغب في استباق الأحداث لأن الإصابات لها ظروفها الخاصة ولا تعتمد على إرادة اللاعبين.

ومن ناحية أخرى، أبرز تاباريز أن الفريق سيحاول السير على نفس الاستراتيجية التي قادته للفوز ببطولة كأس الصين الودية للمرة الثانية على التوالي في شهر مارس/آذار الماضي.

وبدأت أوروجواي استعداداتها لكوبا أمريكا الجمعة بمران حظي بمشاركة سبعة لاعبين حيث من المنتظر أن يصل باقي الفريق هذا الأسبوع.

وفي إطار استعداداته للبطولة، يلتقي منتخب أوروجواي بنظيره البنمي في مباراة ودية بالسابع من يونيو في ملعب “سنتيناريو” في مونتفيديو.

وبعد ستة أيام سيسافر إلى مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية حيث سيستهل مشواره في كوبا أمريكا بمواجهة الإكوادور يوم 16 يونيو ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضا تشيلي واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى