النرويج وهالاند يكتبان التاريخ في مونديال الشباب

(د ب أ)-توووفه

كان منتخب النرويج على موعد مع صناعة التاريخ في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما)، المقامة حاليا ببولندا، بعدما حقق أكبر انتصار في تاريخ البطولة، وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك عقب فوزه الساحق 12-0، على منتخب هندوراس اليوم، في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة في دور المجموعات بمونديال الشباب.

وحقق المنتخب النرويجي انتصاره الأول في البطولة، ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ويبقي على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة عبر التواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث من المجموعات الست في الدور الأول.

ويدين منتخب النرويج بالفضل في تحقيق هذا الانتصار الكبير إلى لاعبه إرلينج براوت هالاند، الذي سجل تسعة أهداف في المباراة، لينجح هو الآخر في كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ المسابقة، التي انطلقت نسختها الأولى في تونس عام 1977.

وبات هالاند، الذي يلعب في صفوف فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة بتاريخ البطولة، حيث تفوق على الرقم القياسي السابق المسجل باسم اللاعب البرازيلي أديلتون، الذي أحرز ستة أهداف خلال فوز منتخب بلاده 10-3 على منتخب كوريا الجنوبية في نسخة المسابقة عام 1997.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى