غزل وتقارب “رياضي” مستمر بين الكوريتين يُلطف ما أفسدته السياسـة

 

 (د ب أ) – توووفه

أكد الكوري الشمالي جانج أونج عضو اللجنة الاولمبية الدولية إن أولمبياد بيونج تشانج هي أفضل الأولمبياد الشتوية على مر التاريخ بعد أن تضافرت فيها قوى الكوريتين.

وعاد جانج الى بيونج يانج اليوم الأحد دون المشاركة في حفل ختام الاولمبياد بسبب تأثر صحته بموجة البرد القارس بمناطق المنافسة.

وحضر جانج معظم الفعاليات الرئيسة بما في ذلك حفل افتتاح الأولمبياد ومباريات هوكي الجليد للفريق الموحد للكوريتين للسيدات ومراسم رفع الستار لجدار الهدنة في القرية الأولمبية وغيرها .

وشاهد أيضا عروض الفريق الاستعراضي الكوري الشمالي لرياضة التايكوندو وفريق مشجعي كوريا الشمالية في الأولمبياد.

وقال جانج في مقابلة مع وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية “اعتقد أن اولمبياد بيونج تشانج هي الافضل من بين الدورات السابقة، لأنها امتازت بتضافر قوى الكوريتين في التنافس، وبرز ذلك بشكل خاص في تشكيل فريق هوكي الجليد المشترك بين الكوريتين هو حدث سيبقى خالدا بتاريخ الاولمبياد”.

وأضاف “تشكيل فريق هوكي الجليد للسيدات بين الكوريتين أكثر ما ترك أثرا في نفسي لأنه حدث لأول مرة في التاريخ”.

وعن رأيه في تشكيل فريق كوري موحد في رياضات أخرى ، أوضح “ان التبادل الرياضي بين الكوريتين وتشكيل فريق موحد لا يمكن أن يتم فقط عن طريق مساعي اللجنة الاولمبية الدولية، وهذا ما تعلمه اللجنة ايضا، بحد علمي سيزور رئيس اللجنة توماس باخ كوريا الشمالية بعد انتهاء الاولمبياد، غير أني لم أتلق بعد أي تفاصيل أخرى بشأن موعد الزيارة، حيث يجري التنسيق حول الموعد بين اللجنة والجانب الكوري الشمالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى