إسبانيا تضع قدما في يورو 2020 

(إفي)-توووفه

واصل منتخب إسبانيا خطواته الثابتة نحو التأهل لأمم أوروبا (يورو 2020) بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي في المجموعة السادسة بالتصفيات القارية، وهذه المرة على حساب السويد بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم، على ملعب (سانتياجو برنابيو).

وفي ليلة بدأت بتكريم القائد سرخيو راموس عقب إنجازه التاريخي كأكثر لاعب تحقيقا للانتصارات في العالم مع منتخب بلاده برصيد (122 مباراة)، انتظر “الماتادور” حتى الدقيقة 64 من أجل فك شفرة شباك السويديين عن طريق راموس نفسه وبالتخصص من ركلة جزاء وضعها بهدوء على يمين الحارس روبن أولسن.

وفي الدقيقة 85، احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لأصحاب الأرض، ولكن ترك راموس هذه المرة تنفيذها لزميله السابق في الفريق الملكي ألفارو موراتا الذي تسبب في الركلة، في لفتة طيبة من راموس، لينفذ مهاجم أتلتيكو مدريد الكرة في نفس زاوية الهدف الأول.

لم تكد تمر دقيقتين حتى اختتم نجم ريال سوسييداد ميكيل أويارزابال الثلاثية بتسديدة يسارية مقوسة ذهبت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى المنتخب الإسكندنافي.

وبهذا الانتصار الكبير يواصل “الماتادور” دهس منافسيه في المجموعة برابع انتصار على التوالي لينفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن السويد التي ظلت في المركز الثاني، بأول خسارة لها.

وضمنت إسبانيا بنسبة كبيرة اقتناص تذكرة العبور لليورو الصيف المقبل كمتصدرة للمجموعة، بعد أن قطعت نصف مشوار التصفيات تقريبا. 

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin