الفراعنة بين مسارين مختلفين في أمم أفريقيا 

(د ب أ)-توووفه

يتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ستقام على ملاعبه في الفترة من 21 حزيران/يونيو الجاري حتى 19 تموز/يوليو القادم، برفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي وأوغندا. 

ويتأهل إلى الأدوار الإقصائية، للبطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة القارية، متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمرحلة المجموعات.

وفي حال تأهل المنتخب المصري لدور الستة عشر كمتصدر للمجموعة، سوف يلتقي في 6 تموز/يوليو القادم باستاد القاهرة، مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات الجزائر والسنغال وتنزانيا وكينيا، أو صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات المغرب وكوت ديفوار وناميبيا وجنوب أفريقيا، أو صاحب المركز الثالث في المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا.

وفي حال صعوده لدور الثمانية، سوف يلتقي في العاشر من الشهر ذاته باستاد القاهرة، مع الفائز من لقاء صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبات نيجيريا وغينيا وبوروندي ومدغشقر، وصاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات غانا والكاميرون وغينيا بيساو وبنين.

وفي حال تأهل المنتخب المصري لدور الـ16 كثاني للمجموعة، فسوف يواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، والأقرب إليها أي من منتخبي السنغال والجزائر، وذلك في 5 تموز/يوليو باستاد القاهرة.

وفي حال صعوده لدور الثمانية، سوف يلتقي في العاشر من نفس الشهر بملعب الدفاع الجوي (30 يونيو)، مع الفائز من لقاء متصدر المجموعة الرابعة مع صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثانية والخامسة والسادسة.

أما في حال تأهل منتخب مصر لدور الستة عشر ضمن أفضل أربعة ثوالث، فسوف يسلك أحد مسارين، المسار الأول يتمثل في لقائه يوم 7 تموز/يوليو باستاد الإسكندرية، مع متصدر المجموعة الثانية والأقرب إليه هو المنتخب النيجيري، وفي حال صعوده لدور الثمانية، سوف يلتقي يوم 11 من نفس الشهر على ملعب السلام مع الفائز من مباراة متصدر المجموعة السادسة مع وصيف المجموعة الخامسة.

أما المسار الثاني، فهو أن يلتقي يوم 7 تموز/يوليو القادم باستاد الدفاع الجوي مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة، وحينها سيلتقي في دور الثمانية حال تأهله إليه مع الفائز من مباراة متصدر المجموعة الخامسة ووصيف المجموعة الرابعة، وذلك يوم 11 تموز/يوليو المقبل بملعب السويس الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى