مدرب العراق : الفئات السنية في عمان من الأقوى آسيويا

توووفه– سالم الغافري

يواصل المنتخب العراقي للناشئين تدريباته في العاصمة العمانية مسقط، ضمن برنامج التحضيرات لبطولة غرب آسيا الشهر المقبل والتصفيات الآسيوية المقررة خلال الفترة من 18 ولغاية 22 سبتمبر القادم.

وخاض المنتخب العراقي بطل آسيا عام 2018 والذي يقوده المدرب الدولي السابق عماد محمد مواجهة ودية أمام المنتخب العماني مساء الخميس الماضي، انتهت سلبية النتيجة، ومن المقرر أن ينهي أسود الرافدين معسكر مسقط الحالي، وهو الأول خارجيا، مساء اليوم بمواجهة ثانية تجمعه بالمنتخب العماني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وفي حديث خاص لصحيفة توووفه تحدث مدرب المنتخب العراقي عماد محمد عن سير البرنامج التحضيري حيث قال: “معسكر مسقط الحالي هو الأول للمنتخب العراقي الذي بدأ تحضيراته الفعلية بداية الشهر الماضي، الفريق الحالي يمثل المنتخبات الوطنية للمرة الأولى حيث لم يسبق لهم خوض تجربة تذكر مع البراعم أو الأشبال، نتمنى استغلال مواجهتي المنتخب العماني بالشكل المثالي والخروج بالعديد من المكتسبات الفنية والبدنية خصوصا بأنها المواجهات الدولية الأولى للفريق الحالي”.

وحول مواجهة المنتخب العماني وديا مرتين قال: ” الفئات السنية العمانية تعد من الأقوى في آسيا ونتمنى أن نجني العديد من الثمار، أبرزها مشاركة وتجربة جميع لاعبي القائمة الحالية، بداية تحضيرية مهمة في مسقط قبل الدخول في البطولة التحضرية الأهم وهي بطولة غرب آسيا للناشئين الشهر المقبل في الأردن”.

واختتم عماد محمد حديثه عن أهمية الجيل الحالي من اللاعبين: “نحن في مرحلة إعداد وبناء طور جديد من اللاعبين للكرة العراقية، من المهم جدا أن نجتاز عقبة التصفيات الآسيوية المقبلة والوصول إلى النهائيات، لكن لو لم يتحقق هدف الصعود يبقى إعداد جيل جديد للمنتخبات العراقية هو الهدف المتفق عليه مع الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى