الاتحاد الأفريقي يستعين بـالفيفا

(د ب أ)-توووفه

أكد اتحادا كرة القدم الدولي (فيفا) والأفريقي (كاف) في بيان مشترك لهما أن أحمد أحمد رئيس الكاف اقترح على اللجنة التنفيذية للاتحاد خلال اجتماعها أمس، في القاهرة الاستعانة بخبرة فيفا في تقييم الوضع الحالي في الكاف والمساهمة في التعجيل بتنفيذ عملية الإصلاح الجارية حاليا والتي تهدف لضمان عمل الكاف بشفافية وكفاءة مع الالتزام بأعلى معايير الحوكمة.

وأشار البيان إلى موافقة اللجنة التنفيذية في الكاف بالإجماع على اقتراح رئيس الكاف.

وفي إطار نفس العملية، اتفق الفيفا والكاف على إجراء مراجعة قانونية كاملة للكاف بأسرع وقت ممكن.

وفي ضوء هذا، اتفق الفيفا والكاف على تعيين فاطمة سامورا أمين عام الفيفا “ممثلة عامة للفيفا بأفريقيا” لمدة ستة شهور تبدأ في أول آب/أغسطس المقبل وتنتهي في 31 كانون ثان/يناير 2020، على أن تكون هذه الفترة قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.

ويعاون سامورا في هذه المهمة مجموعة من الخبراء سيعملون بروح من الشراكة مع رئيس الكاف وفريقه في العديد من المجالات، والتي تشمل من بين أمور أخرى :

– الإشراف على الإدارة التشغيلية للكاف بما في ذلك الإجراءات الإدارية

– ضمان التنظيم الفعال والاحترافي لجميع مسابقات الكاف

– دعم تنمية وتطوير كرة القدم في جميع بلدان ومناطق الكاف

وخلال هذه الفترة، ستظل سامورا أمينا عاما للفيفا وتفوض مهامها داخل إدارة الفيفا وفقا للوائح الداخلية المعنية. ووافق مجلس إدارة الفيفا على هذا الإجراء الاستثنائي والمؤقت.

ويعمل الفيفا والكاف بشكل وثيق معا لضمان خدمة أفضل لكل الاتحادات الأعضاء بالكاف من أجل تحقيق الاستقرار والصفاء والكفاءة المهنية وتطوير كرة القدم بشكل فعال في القارة الأفريقية الشغوفة بكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى