ديل بوترو  يضرب موعدا مع زفيريف في نصف نهائي المكسيك المفتوحة

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أطاح الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو بالنمساوي دومينيك تيم من ربع نهائي بطولة المكسيك المفتوحة المقامة في أكابولكو وذات الـ500 نقطة، ليضرب موعدا مع الألماني ألكسندر زفيريف في المربع الذهبي، بعد فوزه السهل على الأمريكي ريان هاريسون.

ونجح ديل بوترو، التاسع عالميا، في إقصاء تيم، السادس عالميا، من البطولة المقامة على الملاعب الصلبة، بالفوز عليه 6-2 و7-6 (9-7) بعد مباراة قوية، ليبلغ نصف نهائي البطولة للمرة الأولى في مشواره.

وتألق اللاعب الأرجنتيني في المجموعة الأولى التي حسمها بسهولة لصالحه، لكن تراجع أدائه أدى إلى اللجوء لشوط كسر التعادل “تاي بريك” لحسم المباراة.
وصرح ديل بوترو عقب المباراة “كان لقاء قويا، أشعر بالإنهاك، لكني سأحظى بيوم راحة لأواجه بعدها منافسا أكثر صعوبة مثل ألكسندر زفيريف، إنه أول نصف نهائي لي في أكابولكو وأنا متحمس للغاية”.

 

وسيتعين على اللاعب الأرجنتيني تقديم أفضل ما لديه أمام الألماني زفيريف، الخامس عالميا، الذي فاز بسهولة على هاريسون في ربع النهائي 6-4 و6-1.

كما تأهل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، الثامن عالميا، لنفس الدور بفوزه على الكوري الجنوبي هيون تشونج، المصنف 29 عالميا، بواقع 7-6 (7-5) و6-4 في مباراة تألق فيها الأول في النقاط الحاسمة.

وسيواجه أندرسون في نصف النهائي نظيره الأمريكي جاريد دونالدسون، المصنف 59 عالميا، الذي فاز بسهولة على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-1 في 53 دقيقة فقط.

وفي منافسات السيدات، حققت السويسرية شتيفاني فوجل مفاجأة بإطاحتها المرشحة الأولى للقب، الأمريكية سلوان ستيفنز، بالفوز عليها 6-4 و5-7 و6-2 ، لتتأهل لملاقاة السويدية ريبيكا بيترسون، القادمة من الدور التمهيدي، والتي فازت بدورها على الصينية شواي تشانج، 6-2 و6-1.

كما أطاحت الأوكرانية ليسيا تسورينكو، حاملة اللقب، بالمرشحة الثانية للقب، الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بالفوز عليها 6-2 و6-2 لتواجه الاسترالية داريا جافريلوفا التي أقصت الباراجوائية فيرونيكا سيبيدي 6-4 و4-6 و6-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى