موجوروزا تودع منافسات إنديان ويلز للتنس مبكرا على يد أمريكية مغمورة

 (د ب أ) – توووفه

 

ودعت النجمة الإسبانية جاربين موجوروزا منافسات بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة مبكرا ، بعدما تغلبت عليها الأمريكية المغمورة ساشيا فيكيري 2 / 6 و7 / 5 و6 / 1 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات الدور الثاني.

وجنبت القرعة اللاعبة موجوروزا  المصنفة الثالثة للبطولة خوض منافسات الدور الأول ، لكن بطلة ويمبلدون منيت بصدمة قوية إثر الهزيمة في مباراتها الأولى وخروجها من منافسات الدور الثاني.

وحققت فيكيري /22 عاما/ اليوم بذلك أكبر انتصار في مسيرتها حتى الآن ، وقد حسمت المباراة خلال أكثر من ساعتين.

وقالت موجوروزا “سأتعلم الكثير من هذه المباراة ، سأشاهدها كي أعرف ماذا حدث. إنه أمر محزن.. فأنا أحب هذه البطولة حقا.”

وأبدت فيكيري سعادة هائلة بانتصارها ، قائلة “لا يمكنني تصديق هذا. كافحت من أجل كل نقطة للفوز بها.. إنني سعيدة للغاية ومندهشة بالفوز.”

وأضافت “أعمل بجدية شديدة منذ عدة أعوام. اقتربت كثيرا من انتصارات كهذه لكنني لم أكن أتخطى الحاجز الأخير. إنها الليلة الأكثر روعة في حياتي ، أشعر بأعلى درجات السعادة.”

واستهلت النجمة الرومانية سيمونا هاليب ، المصنفة الأولى للبطولة ، مشوارها في إنديان ويلز بالفوز على التشيكية كريستينا بليسكوفا 6 / 4 و6 / 4 لتتأهل على حسابها إلى الدور الثالث.

وكانت هاليب ، التي صعدت إلى صدارة التصنيف العالمي قبل أسابيع قليلة ، قد تغلبت من قبل على كريستينا المصنفة 77 على العالم ، وهي الشقيقة التوأم للاعبة كارولينا بليسكوفا ، في الدور قبل النهائي ببطولة مدريد.

وحافظت هاليب بذلك، على سجلها خاليا من الهزائم في البطولة أمام اللاعبات غير المصنفات ضمن المراكز ال30 الأولى عالميا.

وقالت هاليب ، التي حسمت المباراة خلال 75 دقيقة فقط “أعتقد أنني قدمت عرضا جيدا ، رغم أنني لم أكن بأفضل إيقاع خلال التدريبات في الأيام القليلة الماضية.”

وأضافت “كانت مباراة جيدة ، وقد استعدت من خلالها إيقاعي. وأشعر بحال جيد الآن ومزيد من الثقة.. كان من المهم الفوز بالمباراة ، بعد العودة من إصابة (في الكاحل) ، كانت إصابة قوية.”

وتابعت “اليوم لم أعان من الألم ، وإنما كانت حالتي جيدة. سعيدة بذلك. مواجهة أي من الشقيقتين بليسكوفا ليست سهلة. والفوز يبدو مهما بالنسبة لي.”

وصعدت التشيكية بترا كفيتوفا ، بطلة ويمبلدون مرتين والمصنفة التاسعة للبطولة الحالية، إلى الدور الثالث أيضا إثر تغلبها على الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا 6 / 7 (4 / 7) و7 / 6 (7 / 3) و6 / 4 ،كما تغلبت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 14 للبطولة على الأسترالية سامنتا ستوسر 7 / 5 و7 / 5 .

وشهدت منافسات الدور الثاني أيضا فوز التشيكية ماركيتا فوندروسوفا على البريطانية جوهانا كونتا المصنفة 11 للبطولة 7 / 6 (7 / 5) و6 / 4،واليونانية ماريا ساكاري على الأسترالية آشليه بارتي المصنفة 16 للبطولة 6 / 4 و6 / 2 ،واليابانية نعومي أوساكا على البولندية أجنيسكا رادفانسكا 6 / 3 و6 / 2 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى