فيدرير إلى ربع نهائي إنديان ويلز.. وتنافس قوي في المضرب الناعم

 

 

 (إفي) – توووفه

 

تأهل السويسري روجيه فيدرير المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين إلى ربع نهائي بطولة إنديان ويلز، كما بلغ نفس الدور الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو والجنوب أفريقي كيفن أندرسون، بينما تحددت هوية صاحبتي أول مباراة في نصف نهائي السيدات والتي ستجمع بين المصنفة الأولى سيمونا هاليب واليابانية ناعومي أوساكا.
واحتاج فيدرير، المرشح الأول للقب، لساعة و22 دقيقة ليهزم الفرنسي جيريمي شاردي بنتيجة 7-5 و6-4 ويتأهل لربع النهائي حيث سيواجه الكوري الجنوبي هيون تشونج الذي أطاح بالأوروجوائي بابلو كويباس بواقع 6-1 و6-3.
وتعد المواجهة تكرارا لموقعة نصف نهائي استراليا المفتوحة بين اللاعبين والتي انتهت لصالح فيدرير بعد انسحاب اللاعب الكوري للإصابة.

وتغلب ديل بوترو، المصنف الثامن عالميا والمرشح السادس للقب، على مواطنه ليوناردو ماير بنتيجة 3-6 و7-6 (7-2) و6-3 في ساعتين و29 دقيقة.
وعن تمكنه من عكس النتيجة بعد خسارته المجموعة الأولى قال ديل بوترو “لا أعلم كيف انتفضت ولكنني فعلتها. لقد اندهشت من مستوى ماير”.
ويواجه ديل بوترو في ربع النهائي الألماني فيليب كولشرايبر المصنف الـ37 عالميا الذي تغلب على الفرنسي بيير أوج ايربير بنتيجة 6-4 و7-6 (7-1) في ساعة و29 دقيقة.
وإلى ربع النهائي تأهل أيضا الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف التاسع عالميا والمرشح السابع للقب بعد فوزه على الإسباني بابلو كارينيو بوستا بواقع 4-6 و6-3 و7-6 (8-6) في ساعتين و18 دقيقة.
ويلتقي اندرسون في ربع النهائي بالكرواتي بورنا كوريتش المصنف الـ49 عالميا الذي تخطى منافسه الأمريكي تايلور فريتز بصعوبة بواقع 6-2 و6-7 (6-8) و6-4 بعد ساعتين و11 دقيقة.
وتغلب الأمريكي سام كويري المصنف الـ21 عالميا والمرشح الـ18 للقب على الإسباني فليسيانو لوبيز بنتيجة 6-3 و6-4 في 67 دقيقة ليواجه في ربع النهائي الكندي ميلوس راونيتش المصنف الـ38 عالميا والذي بلغ دور الثمانية بعد انسحاب منافسه في الدور الـ16 القبرصي ماركوس باجداتيس لمشكلات في المعدة .

 

وفي منافسات السيدات، تلتقي الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات مع اليابانية ناعومي أوساكا في نصف النهائي.
واحتاجت المصنفة الأولى عالميا لساعتين و24 دقيقة لتهزم الكرواتية بترا مارتيتش بمجموعتين لواحدة بواقع 6-4 و6-7(5-7) و6-3 وتبلغ المربع الذهبي.
أما أوساكا، المصنفة الـ44 عالميا، فتغلبت على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة عالميا بواقع 6-2 و6-3 في ساعة و18 دقيقة.
وفي المباراتين المتبقيتين بربع النهائي تلتقي الأمريكية فينوس ويليامز مع الإسبانية كارلا سواريز، والألمانية أنجليكه كيربر مع الروسية داريا كاساتكينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى