مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام يتمسكون بالأمل الأخير عبر بوابة كأس إنجلترا

  •  (د ب أ)- توووفه

 

تتطلع فرق مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام إلى التخلص سريعا من آثار السقوط الأوروبي والعودة بقوة إلى الساحة المحلية من خلال مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في اليومين المقبلين.

وسقطت الفرق الثلاثة تباعا في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا كما تضاءلت فرصها في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لتصبح بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هي الأمل المتبقي لدى كل منها لتحقيق لقب وإنقاذ موسمه من الفشل.

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق برايتون غدا السبت في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى استعادة اتزانه بعد السقوط على ملعبه أمام أشبيلية الإسباني في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي.

وقال البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر : “إنه أمر صعب علينا… ولكننا يجب أن نستعيد الاتزان. أمامنا بطولة واحدة متاحة وهي كأس الاتحاد الإنجليزي.. أردنا التقدم لأبعد من هذا في دوري الأبطال وهذا ما يسعى إليه نادي مثل مانشستر يونايتد ولهذا نشعر بخيبة الأمل لعدم نجاحنا في هذا”.

وقال مورينيو إن الفريق يجب أن ينسى مباراة أشبيلية سريعا وأن يضيف الفوز بلقب كأس إنجلترا إلى محاولة إنهاء الموسم في المركز الرابع بالدوري إلى قائمة أهدافه هذا الموسم”.

وأوضح : “فريق رائع ومثير مثل توتنهام لديه نفس الهدف الذي نصبو إليه… ليفربول لديه الفرصة في دوري الأبطال ولكنه خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي. هذه هي كرة القدم وهذه هي الحياة”.

وأضاف : “خسرنا ولكن الغد يوم جديد. ما من وقت أمامنا للحزن. علينا مواصلة العمل لأننا سنخوض مباراة مهمة أخرى يوم السبت”.

ورغم الأداء الجيد الذي قدمه أمس الأول الأربعاء أمام برشلونة ، خسر تشيلسي صفر / 3 أمام قوة الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في الفريق الكتالوني.

والآن ، سيحل تشيلسي بقيادة مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي ضيفا على ليستر سيتي بعد غد الأحد. وقال كونتي إن الأداء الذي قدمه الفريق في مباراة برشلونة يجب أن يمنحه ثقة حقيقية بالنفس.

وأوضح : “رأيت إخلاصا هائلا من جميع اللاعبين الذين أرادوا تقديم كل ما لديهم من قدرات وإمكانيات.. عاندنا الحظ بعض الشيء خلال مباراتي الذهاب والإياب أمام برشلونة. و أظهرنا قدراتنا في اللعب”.

ومع خروج توتنهام من دوري الأبطال قبل أكثر من أسبوع ، حصل الفريق على فرصة أكبر للاستعداد قبل مباراته المرتقبة أمام مضيفه سوانسي سيتي غدا السبت.

ولكن الفريق ومديره الفني ماتوريسيو بوتشيتينو سيفتقدان جهود المهاجم الخطير هاري كين للإصابة علما بأنه لا يزال في صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي مناصفة مع المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول.

وفي غياب كين ، ينتظر أن يدفع المدرب بالمهاجم الكوري الجنوبي هيونج مين سون مكانه منذ البداية بعدما تألق النجم الكوري في الآونة الأخيرة.

وقال ديلي آلي مهاجم توتنهام : “سوني (هيونج مين سون) لاعب رائع ، ويسعدني اللعب في هذا الفريق مع العديد من اللاعبين المتميزين.. من الجيد أن نراه يهز الشباك. إنه لاعب مدهش ويمثل جزءا كبيرا من هذا الفريق”.

وفي المباراة الأخرى بدور الثمانية ، يلتقي ويجان الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى حاليا فريق ساوثهامبتون من دوري الدرجة الممتازة بعد غد الأحد.

والمباراة ستكون الأولى لفريق ساوثهامبتون بقيادة مديره الفني الجديد مارك هيوز الذي تولى المسؤولية أمس الأول الأربعاء بعد يومين فقط من إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بيليجريني من تدريب الفريق.

وكان هيوز لاعبا سابقا بفريق ساوثهامبتون. وقال هيوز إن تعاطفه مع الفريق لعب دورا في إقناعه بتولي المهمة حتى نهاية الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى