ديل بوترو لم يتوقع الفوز على المصنف الأول فيدرير

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أكد لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، عقب تتويجه بلقب إنديان ويلز، الأول له في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة على حساب السويسري روجيه فيدرير، أنه لم يتخيل عودة ناجحة إلى الملاعب بهذا الشكل بعد سلسلة من الإصابات الطويلة في معصم يده اليسرى.
وصرح ديل بوترو ردا على سؤال لـ(إفي) “بالتأكيد استحق الأمر كل هذا العناء، لكني لم أتخيل مطلقا أن أعود بهذا الشكل، وخاصة بطريقة اللعب التي أقدمها”.
وأضاف “أن أتلقى كل هذا الدعم من الجمهور بعد الفوز على أفضل لاعب في التاريخ (روجيه فيدرير).. كل هذا لا ينسى، بعيدا عن الفوز أو الخسارة، أستمتع بطريقي”.
ونجح ديل بوترو في اقتناص أول لقب له في بطولات الأساتذة بفوزه على المصنف الأول عالميا 6-4 و6-7 (8-10) و7-6 (7-2) في ساعتين و43 دقيقة.
وتابع اللاعب، الذي سيرتقي للمركز السادس عالميا في التصنيف العالمي الجديد “أنا متفاجيء من مستواي، أريد مواصلة صناعة المفاجآت في الملاعب”.
ويعد ديل بوترو أيضا أول لاعب أرجنتيني يتوج بلقب بطولة أساتذة منذ عام 2007 عندما فاز جييرمو كوريا بلقبي مدريد وباريس.
وأشار “كانت مباراة عصيبة، كلانا حصل على العديد من النقاط، وكلانا كان يشعر بالغضب، جاء في ذهني كل الأنصار الذين جائوا لتشجيعي، وكذلك كل هؤلاء الذين حزنوا للإصابات التي تعرضت لها، كانوا يؤمنون بي أكثر من إيماني بقدراتي”.
وتابع “إنه لقب خاص وقيم للغاية، خاصة وأنه تحقق على حساب فيدرير، كان ينقصني هذا اللقب في مسيرتي وأخيرا حققته بعد العديد من السنوات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى