هل يكتب الفيصلي والباطن التاريخ في كأس خادم الحرمين الشريفين؟

  • (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع فريقا الفيصلي والباطن لكتابة تاريخ جديد بالتأهل للمباراة النهائية بكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم/ عندما يواجهان كلا من الأهلي والاتحاد على الترتيب، في الدور قبل النهائي من البطولة.

ويلتقي الفيصلي مع الأهلي اليوم الجمعة على ملعب ستاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، فيما يحل اتحاد جدة ضيفا ثقيلا على الباطن على ملعب نادي الباطن غدا السبت.

وستكون المباراة التي تجمع بين الفيصلي والأهلي في غاية القوة والصعوبة خاصة وأن الفيصلي لن يفرط في الصعود للمباراة النهائية بسهولة/ بعد أن وصل إلى هذا الدور رغبة منه في كتابة تاريخ جديد للنادي.

ولم يكن طريق الفيصلي مفروشا بالورود للصعود لهذا الدور حيث تغلب على الوطني 3 / 2 في دور الـ32 ،ثم تغلب على النجوم بهدفين نظيفين في دور الستة عشر ثم تغلب على القادسية 3 / 2 في دور الثمانية.

في المقابل تأهل الأهلي لهذا الدور بعد أن تغلب على الشعلة بهدفين نظيفين في دور الـ32 ،ثم تغلب على العروبة بسداسية نظيفة في دور الستة عشر ثم الفوز على الفيحاء 4 / 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي بالتعادل 1/1 والإضافي 2 / 2.

ويحظى الفيصلي بأفضلية كبيرة خاصة وأن فترة التوقف الأخيرة كانت مفيدة للغاية، لاسيما أن الفريق لا يوجد به لاعبون دوليون كثيرون وهو ما أعطى الفرصة للجهاز الفني لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الأخيرة.

ويدخل الفيصلي هذه المباراة بصفوف مكتملة، حيث يملك العديد من اللاعبين المميزين، يأتي في مقدمتهم روجيرو كوتينيو وصالح جمعة والحارس مصطفى ملائكة ومحمد مجرشي وإسلام سراج.

في المقابل، ستكون المباراة صعبة للغاية على الأهلي خاصة وأنه افتقد العديد من لاعبيه بسبب انضمامهم لمنتخباتهم الوطنية المختلفة، بالإضافة وهو ما جعل فترة التوقف غير مفيدة إلى حد ما للفريق بسبب غياب عناصر كثيرة عن التدريبات.

وستتضاعف صعوبة المباراة على الأهلي في ظل الضغوط التي يعيشها اللاعبون بسبب المنافسة على لقب الدوري السعودي حيث تنتظر الأهلي ، بعد هذا اللقاء، مباراة أخرى في غاية القوة أمام الهلال وهي المباراة التي ستحدد إلى حد كبير بطل الدوري.

ويغيب عن الأهلي في هذه المباراة محمد أمين بن عمر، الذي أصيب خلال مشاركته مع المنتخب التونسي أمام إيران، في غضروف الركبة و سيضطر للخضوع لعملية جراحية، كما تحوم الشكوك حول مشاركة معتز هوساوي في المباراة حيث تعرض اللاعب لالتواء في الكاحل.

لكن الجهاز الفني للأهلي يملك لاعبين قادرين على تعويض الغائبين يأتي في مقدمتهم السوري عمر السومه نجم هجوم الفريق ومؤمن زكريا ومحمد العويس وحسين المقهوي ومارك ميليجان وتيسير الجاسم ومهند عسيري.

ولن تقل المباراة الثانية، التي ستجمع بين الباطن واتحاد جدة، إثارة عن المباراة الأولى، خاصة وأن كل فريق يريد الفوز بالمباراة والتأهل للنهائي.

فالاتحاد يريد إنقاذ موسمه بعد أن فشل في الفوز بأي لقب هذا الموسم كما أنه تراجع في الدوري السعودي للمركز العاشر، ولم يتبق أمامه سوى هذه البطولة لإنقاذ موسمه ومصالحة جماهيره على هذا الأداء المخيب.

في المقابل، يدخل الباطن هذه المباراة وليس لديه ما يخسره ويريد في ذات الوقت التأهل للمباراة النهائية لتكون المرة الأولى في تاريخ النادي.

وكان الاتحاد صعد لهذا الدور بعد تغلبه على الكوكب 3 / 1 في دور الـ32 ثم على الاتفاق 2 / 1 في دور الستة عشر ثم تغلب على الشباب 3 / 1 في دور الثمانية.

في المقابل، تأهل الباطن لهذا الدور بعد الفوز على المجزل 3 / 1 في دور الـ32 ثم الفوز على ضمن 2 / صفر في دور الستة عشر ثم الفوز على النصر 1 / صفر.

ويملك الباطن العديد من اللاعبين المتميزين الذين يمكنهم تحقيق الفوز، يأتي في مقدمتهم الحارس التونسي أيمن المثلوثي ومصعب العتيبي وعثمان دياباتي وجوناثان بينتيس وجورج دا سيلفا ويوسف الشمري.

وتنفس الجهاز الفني للاتحاد الصعداء بعدما بات في إمكانه الدفع بكارلوس فيلانويفا في المباراة حيث شارك اللاعب في تدريبات الفريق الأخيرة بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، فيما ينتظر أن يحرس عرين الفريق عساف القرني بعد إصابة زميله فواز القرني خلال مشاركته مع المنتخب السعودي أمام بلجيكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى