السيري آ: نابولي يمنح يوفنتوس فرصة الاقتراب من اللقب بتعادل مخيب أمام ساسولو

  •  توووفه – وكالات

 

تراجع نابولي خطوة جديدة على طريق المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه ساسولو اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة ليصب هذا التعادل في مصلحة يوفنتوس حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

على ملعب “تريكولوري” تكفل أصحاب الأرض بتسجيل هدفي اللقاء حيث تقدم ماتيو بوليتانو في النتيجة بعد 22 دقيقة من بداية اللقاء، قبل أن يسجل زميله روجيريو أوليفيرا هدفا آخر ولكن في شباكه بالخطأ مانحا نابولي التعادل قبل 10 دقائق من النهاية.

وبهذه النتيجة يكتفي فريق الجنوب الإيطالي بإضافة نقطة لرصيده ليصبح 74 نقطة في المركز الثاني ويمنح يوفنتوس، المتصدر بـ75 نقطة، فرصة الابتعاد بالصدارة في حالة فوزه بالمواجهة الصعبة مساء اليوم أمام غريمه التقليدي ميلان على ملعب “أليانز ستاديوم”.

في المقابل، ارتفع رصيد ساسولو للنقطة 28 في المركز السادس عشر.

وواصل انتر ميلان ولاتسيو المطاردة مع روما على المركز الثالث في جدول المسابقة بفوز الأول على فيرونا 3 / صفر والثاني على بينفينتو 6 / 2 اليوم في نفس المرحلة التي افتتحها روما في وقت سابق اليوم بالتعادل 1 / 1 مع مضيفه بولونيا.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة ، تغلب أتالانتا على أودينيزي 2 / صفر وفيورنتينا على كروتوني بنفس النتيجة وكييفو على سامبدوريا 2 / 1 وتورينو على مضيفه كالياري 4 / صفر وتعادل جنوه مع سبال 1 / 1 .

وأنقذ المهاجم البوسني الدولي إدين دزيكو فريقه روما من فخ الهزيمة أمام مضيفه بولونيا وانتزع له تعادلا ثمينا ومتأخرا 1 / 1 اليوم في افتتاح فعاليات المرحلة.

ورفع روما رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس المتصدر حيث جاء التعادل اليوم بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وحافظ روما على موقعه في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام انتر وثلاث نقاط أمام لاتسيو حيث يشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على المركزين الثالث والرابع اللذين يتأهل صاحباهما إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ورفع بولونيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر حيث كان التعادل اليوم هو الثاني له على التوالي بعد هزيمتين متتاليتين في المسابقة.

وأنهى بولونيا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله لاعب الوسط التشيلي إيريك بولجار في الدقيقة 18 .

وفي الشوط الثاني ، سجل دزيكو هدف التعادل لروما في الدقيقة 76 اثر تمريرة عرضية من دييجو بيروتي.

وعلى استاد سان سيرو في مدينة ميلانو ، سجل الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدفين ليقود إنتر إلى الفوز الكبير 3 / صفر على فيرونا.

وسجل إيكاردي هدفيه في الدقيقتين الأولى و49 وأحرز زميله إيفان بيرسيتش الهدف الآخر في الدقيقة 13 من المباراة التي شهدت نهايتها طرد نيكولاس أندرادي نجم فيرونا.

ورفع إيكاردي رصيده إلى 24 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدفين فقط خلف شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو.

وسجل إيموبيلي أيضا هدفين ليقود لاتسيو إلى سحق بينيفينتو 6 / 2 في مباراة أخرى اليوم مستغلا النقص العددي في صفوف بينيفينتو بعد طرد كريستيان بوتشيوني حارس مرمى بينيفينتو في الدقيقة السابعة بسبب لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

وافتتح إيموبيلي التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 19 ثم تعادل دانيلو كاتالدي لبينفينتو في الدقيقة 23 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 .

وفي الشوط الثاني ، سجل جييرمي الهدف الثاني لبينفينتو في الدقيقة 51 قبل أن يمطر لاتسيو شباك ضيفه بخمسة أهداف سجلها فيليبي كايسيدو وستيفان دي فري وإيموبيلي ولوكاس لييفا ولويس ألبرتو في الدقائق 60 و66 و68 و83 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء.

وتغلب أتالانتا على أودينيزي بهدفين سجلهما أندريا بيتانيا وأندريا ماسييلو في الدقيقتين 68 و74 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصل أتالانتا انفراده بالمركز السابع بفارق ثلاث نقاط أمام فيورنتينا الذي تغلب على كروتوني بهدفين نظيفين سجلهما جيوفاني سيميوني وفيدرييكو كييزا في الدقيقتين الثالث و62 .

وشهدت المباراة طرد ماركو كابوانو لاعب كروتوني في الدقيقة 57 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى