باريس سان جيرمان بطلا لكأس الرابطة الفرنسية للمرة الخامسة تواليا

  •  (إفي) -توووفه 

 

واصل باريس سان جيرمان هيمنته على لقب كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي بعدما هزم موناكو بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت على ملعب “بوردو الجديد”.

واكتفى الفريق الباريسي، متصدر الدوري الفرنسي، بثنائية في الشوط الأول حملت النكهة اللاتينية عن طريق المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني في الدقيقة الثامنة من علامة الجزاء، ثم عزز الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا التقدم بهدف ثان في الدقيقة 21 إثر تمريرة رائعة من النجم كيليان مبابي داخل المنطقة ليسدد كرة قوية مرت من بين قدمي الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش واستقرت داخل الشباك.

ثم عاد كافاني وهز الشباك مجدا قبل النهاية بدقيقتين بتمريرة من مبابي لم يجد المهاجم الدولي صعوبة في تحويل الكرة داخل الشباك.

وبهذا يصبح الفريق العاصمي على بعد خطوات من الهيمنة على جميع الألقاب المحلية هذا الموسم بعدما حصد لقب كأس السوبر في بداية الموسم على حساب نفس الفريق، كما أنه يسير بخطى ثابتة لاستعادة لقب “الليج آ” الغائب عنه منذ الموسم الماضي، حيث يغرد في الصدارة برصيد 83 نقطة وبفارق 17 نقطة عن ملاحقه موناكو، الذي له مباراة أقل، قبل سبع جولات من النهاية.

كما أن طريق الـ”بي إس جي” في الكأس ممهدا حيث سيلتقي في نصف النهائي أمام كان، بينما ستجمع مباراة المربع الذهبي الأخرى بين فريقي الدرجة الثالثة لي هيربيير وشامبلي.

وواصل الفريق انفراده بصدارة الفرق الفائزة بهذه البطولة برصيد 8 ألقاب، بينما اكتفى فريق الإمارة الفرنسية باللقب الذي حصده في 2003.

ويعد هذا هو اللقب الخامس للمدرب الإسباني أوناي إيمري مع سان جيرمان منذ جلوسه على مقعد المدير الفني في صيف 2016 بعد لقبي كأس السوبر (2016 و2017)، ولقب هذه البطولة العام الماضي، والكأس في نفس الموسم أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى