تحديد الثلاثي الإماراتي المشارك في البطولة العربية

  •  ( د ب أ)- توووفه

 

 

تقرر مشاركة أندية العين والوصل والجزيرة الإماراتية في بطولة الأندية العربية، في نسختها المقبلة المقرر انطلاقها في أغسطس المقبل بمشاركة 32 فريقاً.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي موسع عقد مساء الخميس في مقر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ، بحضور عبدالله ناصر الجنيبي، نائب رئيس الاتحاد الإماراتي، رئيس لجنة دوري المحترفين، وطلال آل الشيخ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مدير البطولة العربية للأندية.

وقال الجنيبي “انطلاقاً من حرصنا في اتحاد الإمارات لكرة القدم على توفير كل عناصر النجاح لهذا التجمع العربي، يسرنا أن نعلن مشاركة ثلاثة أندية إماراتية في نسخة 2018 وهي أندية العين والوصل والجزيرة شاكرين لإداراتها تجاوبها السريع معنا وموافقتها على المشاركة”.

وأكد “أن مشاركة أنديتنا تأتي في ظل سعينا الدائم والمستمر لتجسيد نهج قيادتنا الرشيدة، التي تحرص دائماً على تعزيز أواصر الصداقة والمحبة بين الشباب العربي في كافة المجالات خاصة المجال الرياضي”.

وأضاف “إنها فرصة لشبابنا للالتقاء بأشقائهم من الأندية العربية الأخرى وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم، إلى جانب الاستفادة الفنية من خلال الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، مما يساعد في تطوير مستوى اللاعبين وإكسابهم خبرات إضافية” .

من جانبه، وجه طلال آل الشيخ شكره لسرعة تجاوب الاتحاد الإماراتي وأندية العين والوصل والجزيرة على الموافقة بالمشاركة في البطولة، مؤكداً “إن هدف الاتحاد العربي إثبات قدراتنا في المنطقة العربية على تنظيم أقوى بطولات كرة القدم خصوصاً في ظل رصد جوائز مالية كبيرة للبطولة، إذ يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، بالإضافة إلى توزيع جوائز مالية على كل الفرق المشاركة وبحسب تأهلها للأدوار المختلفة في المسابقة”.

وأعلن آل الشيخ أن البطولة سوف تقام بمشاركة 32 فريقاً في النسخة الجديدة التي ستقام بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب، وستقام قرعة دور الـ 32 في منتصف أو نهاية إبريل الحالي على أقصى تقدير، على أن تقام مباراة الذهاب في دور الـ 32 في شهر أغسطس المقبل والإياب في ديسمبر، بينما تختتم البطولة بالدور النهائي في إبريل عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى