مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أمريكا مجرد إشاعة

 

  • توووفه – وكالات

 

نفى إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، ما تردد عن إعلانه مشاركة المنتخب القطري الأول لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا عام 2019.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد نشرت أخبارا عن مشاركة قطر في النسخة القادمة من البطولة ، بالاضافة إلى اليابان والصين أيضا في الحدث الذي ستنظمه البرازيل العام المقبل.جاء ذلك على ضوء قرار اتحاد أمريكا الجنوبية زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 16 منتخبا، من بينها المنتخبات العشرة التي تضمها القارة، بالإضافة إلى 6 منتخبات سيتم دعوتها للبطولة.

لكن أكاديمية أسباير نشرت بيانا صحفيا قالت فيه “رداً على ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام على لسان مدير عام الأكاديمية السيد إيفان برافو خلال تواجده في قمة بلباو الدولية لكرة القدم في إسبانيا، تريد أكاديمية أسباير توضيح ما يلي وعلى لسان مديرها العام”.

وقال برافو في البيان “لم أؤكد بأي حال من الأحوال على مشاركة منتخب قطر في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، ولكن ما تم نقله عني يأتي ببساطة في ضوء الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة عن احتمالية دعوة العديد من الفرق الآسيوية للمشاركة في البطولة، وإذا حدث ذلك فستكون فرصة فريدة لمواصلة إعداد فريقنا الوطني المكون من خريجي أكاديمية أسباير للمستقبل”.

وأضاف “من ناحية الأكاديمية، لم ترد إلينا أي معلومات وليس لنا علاقة مباشرة بهذه الموضوعات المختص بها الاتحاد القطري لكرة القدم والجهات المعنية الأخرى.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى