رئيس الاتحاد الآسيوي يفتتح مشروع الملاعب المصغرة في طاجيكستان

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

افتتح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، مشروع الملاعب المصغرة المقدمة لاتحاد طاجيكستان في إطار برنامج دعم الاتحاد الآسيوي للاتحادات الوطنية، والذي يشمل إقامة أربعة ملاعب من النجيل الصناعي (الجيل الثالث).

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى دوشنبه، عاصمة طاجيكستان، والتي استهلت بحفل افتتاح مشروع الملاعب المصغرة ،الذي أقيم في دوشنبه بحضور رئيس اتحاد طاجيكستان والأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،وعدد من المسؤولين في الاتحاد المحلي والوفد المرافق لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وألقى آل خليفة كلمة، في مستهل الاحتفال، أكد فيها على أن مشروع الملاعب المصغرة في طاجيكستان يعد جزءا من حزمة مشاريع مماثلة يستفيد منها 15 اتحادا وطنيا، وذلك في إطار سياسة الاتحاد الآسيوي الهادفة إلى تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لمختلف الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

وقال :”حريصون على تقديم الدعم المتميز لكرة القدم الآسيوية من خلال مشروع الملاعب الصغيرة الذي يوفر البيئة المناسبة لنمو وتطوير قطاع الواعدين، وإتاحة الفرصة أمام عموم شرائح المجتمع لممارسة اللعبة في جو ملائم، بما يسهم في زيادة شعبية اللعبة وارتفاع عدد ممارسيها في مختلف بلدان القارة الآسيوية”.

ودعا آل خليفة أسرة الاتحاد الطاجيكي للاستثمار الأمثل لمشروع الملاعب المصغرة بصورة متميزة، تكفل تحقيق المكاسب المرجوة لمسيرة اللعبة من خلال احتضان الأنشطة الخاصة بفئة الواعدين، واحتضان تدريبات المنتخبات الوطنية.

كما أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي عن دعم الاتحاد لمشروع إعادة تأهيل أرضية الاستاد الرئيسي في العاصمة دوشنبه ،بما يسهم في تعزيز كفاءته في احتضان المباريات.

من جانبه، أعرب روستم إيمومالي، رئيس الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بافتتاح مشروع الملاعب الصغيرة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قائلاً :”لقد قدم الاتحاد القاري دعماً سخياً لكرة القدم في طاجيكستان، من خلال مشروع الملاعب الذي سيسهم في تعزيز جهود رعاية اللعبة ،والعمل على توسيع قاعدة الممارسين من خلال احتضان اللاعبين الواعدين، واقامة المسابقات الهادفة لصقل مهاراتهم ومواهبهم، بالإضافة إلى استقبال نشاطات الكرة النسائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى