لمن حمّل فالفيردي مسؤولية السقوط المدوي في دوري الأبطال؟

  • (إفي) – توووفه 

 

قال المدير الفني لبرشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي عقب الخسارة من روما بثلاثية نظيفة في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، مساء الثلاثاء، إن فريقه لم يتمكن من “العثور على حلول” خلال المباراة.

وأضاف المدرب الذي أُقصي فريقه من البطولة بهذه النتيجة، كون مباراة الذهاب كانت قد انتهت بأربعة أهداف لواحد للبرسا “لم ننجح في بناء اللعب، حيث أجبرنا ضغط روما على تشتيت الكرات. لم نتمكن من الوصول للمرحلة الثانية في بناء اللعب”.

وصرح فالفيردي “حينما تخسر ويتفوق الخصم عليك في لحظات كثيرة فإن التحليل يكون صعبا. لعبوا مباراة قوية وخشنة وواجهنا صعوبات عديدة. لو كنا استغللنا الفرص الأولى لاختلف الأمر”.

وأضاف المدرب “مواسم كرة القدم طويلة والفوز ببطولة أمر معقد ففي النهاية هناك فائز واحد. نعرف ما يعنيه هذا الأمر من إحباط بالنسبة لجمهورنا وأيضا بالنسبة لنا. كنا نرغب في الوصول لنصف النهائي، لكن هذه هي كرة القدم. تبتسم لك أحيانا وفي مرات أخرى تعاني”.

وأكمل فالفيردي “علينا أن ننهض سريعا. توجد مسابقتان يجب علينا الفوز بهما”.

وأكمل المدير الفني “علينا أن نقدم التهنئة للخصم. لم نتمكن ولو للحظة من الدخول في المباراة بسبب القوة التي لعبوا بها أمامنا. كانت لدينا تطلعات كبيرة في هذه المسابقة لكن علينا أن نركز فيما يتبقى. نأسف للجمهور”.

وأضاف فالفيردي “أنا المسئول عن كل شيء. أنا عين الفريق التي ترى. أنا من أخطط لكل شيء”.

وعما إذا كان هذا الإقصاء قد يؤثر على هذا الفريق في الدوري والكأس علق المدرب بقوله “أتمنى ألا يحدث هذا، لكن من الواضح أنها ضربة معنوية، إلا أننا سنسعى لتحقيق بقية أهدافنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى