الهلال يداعب لقب الدوري السعودي..  والأهلي يراقب من بعيد

 

 (د ب أ)- توووفه

 

تترقب جماهير الهلال والأهلي نتائج مباراتي فريقيهما في الجولة السادسة والعشرين الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لمعرفة أين يستقر لقب الدوري لهذا الموسم.

وتنطلق غدا الخميس منافسات الجولة الأخيرة من الدوري، والتي ستحدد بطل الدوري لهذا الموسم بعد أن فشل الفريقان في حسم اللقب في الجولة الماضية بعد أن تعادلا سلبيا في الجولة الماضية.

ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق نقطة أمام الأهلي ، الوصيف.

ويستضيف ملعب جامعة الملك سعود، المباراة التي ستجمع الهلال بضيفه الفتح، بينما يحل أحد ضيفا ثقيلا على الأهلي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

ويخوض الهلال مباراته أمام الفتح بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز لضمان التتويج بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، والخامس عشر في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة منافسه الأهلي أمام أحد.

ويعلم تماما خوارن براون مدرب الفريق أن أي نتيجة غير الفوز قد تطيح بأحلام الفريق وجماهيره بالتتويج بلقب الدوري، لذلك حرص خلال الفترة الماضية على تحفيز لاعبيه من أجل الفوز بالمباراة.

وأكد براون لمهاجمي الفريق على ضرورة استغلال أنصاف الفرص من أجل إحراز الأهداف، كما أنه أعطى تعليماته للاعبي خط الوسط والمدافعين بضرورة تضييق المساحات وعدم إعطاء الفرصة للاعبي الفتح لشن الهجمات على المرمى.

ومع ذلك، يخشى الهلال من مفاجآت الفتح، الذي يقدم مستويات متميزة في الموسم الحالي، ويحقق نتائج إيجابية أثمرت عن وصوله بجدارة للمركز الرابع بعد أن حصد 36 نقطة هذا الموسم.

ويتسلح الهلال بعاملي الأرض والجمهور، لحسم المباراة والاحتفال باللقب الثاني على التوالي بين أنصاره ومحبيه، وإنقاذ موسمه من الفشل بعد خروجه من كأس الملك ودوري أبطال آسيا خالي الوفاض.

في المقابل، ورغم صعوبة المباراة، يتطلع الفتح لتحقيق الفوز وضمان إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، والعودة للمشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ويأمل التونسي فتحي الجبال المدير الفني لفريق الفتح السعودي أن يواصل الفريق تقديم عروضه الجيدة هذا الموسم وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال تضمن له البقاء في المركز الرابع من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وحرص الجبال خلال الفترة الأخيرة على الاجتماع بلاعبيه وطالبهم بضرورة بذل أقصى مجهود لهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال ينهون بها الموسم في المربع الذهبي.

على الجانب الآخر، وفي ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، يتمسك الأهلي بأمل ضعيف في التتويج بلقب الدوري عندما يستضيف أحد.

ويسعى الأهلي بكل قوته من أجل تحقيق الفوز على أحد على أمل أن يتعثر الهلال أمام الفتح ويتوج هو بلقب الدوري.

ويمتلك الأهلي سجلا مميزا في الجولات الأخيرة بالسنوات الماضية في دوري المحترفين، بعد أن خاض تسع مباريات حقق الفوز في خمس منها وخسر مرة وحيدة وتعادل في ثلاث مباريات.

ورغم أن المباراة سهلة نسبيا لفريق الأهلي لاسيما وأنه يواجه أحد، صاحب المركز الأخير بالدوري، الذي جمع 18 نقطة فقط، إلا أن سيرجي ريبيروف المدير الفني للفريق يعلم تماما أنها لن تكون مباراة سهلة مثلما يعتقد البعض.

ويرى ريبيروف أن أحد ليس لديه ما يخسره خاصة وأن الفريق تأكد خوضه لملحق الهبوط والصعود وسيعتبر هذه المباراة بمثابة بطولة له، كما يرى ريبيروف أن ما يزيد من صعوبة المباراة هو الضغط الكبير الذي سيكون على لاعبيه من أجل تحقيق الفوز.

لذلك حرص ريبيروف على التأكيد للاعبيه بضرورة عدم التفكير في نتيجة مباراة الهلال والفتح والتركيز فقط في الخروج من هذه المباراة بالفوز وانتظار هدية الفتح.

في المقابل، يعتبر ماهر الكنزاري المدير الفني لأحد مباراة فريقه أمام الأهلي كإعداد قوي قبل خوض ملحق الهبوط لذلك سيدفع بكافة أوراقه من أجل الفوز بالمباراة لطمأنة الجماهير بأن الفريق لن يتنازل عن البقاء في الدوري.

وفي ذات اليوم أيضا، سيلتقي التعاون مع مضيفه الاتفاق في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين في ظل سعي الفريقين للفوز بالمباراة لتعزيز آمالهما في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، والمشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا.

ويحتل التعاون المركز الخامس برصيد 34 بفارق نقطتين خلف الفتح صاحب المركز الرابع، بينما يحتل الاتفاق المركز التاسع برصيد 33 نقطة ، وفي حال الفوز يمكنه أن يصعد للمركز الرابع.

ويقاتل لاعبو الفيصلي للإبقاء على فرصهم في إنهاء البطولة بالمربع الذهبي، عندما يستضيف الشباب، على استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية.

ويسعى الفيصلي لاستغلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها فريق الشباب، رغم البداية القوية في الدور الثاني من الموسم الحالي، على أمل تحقيق الفوز في انتظار تعثر منافسيه على المركز الرابع.

في المقابل، يحتاج الشباب بشدة لتحقيق الفوز من أجل إنهاء الموسم بشكل جيد إلى حد ما ومصالحة جماهيره، بعد سلسلة من النتائج السلبية.

ويحتل الفيصلي المركز السادس في جدول ترتيب الفرق برصيد 34 نقطة، بينما يتواجد الشباب في المركز العاشر برصيد 30 نقطة فقط.

ويطمح الفيحاء والباطن لإنهاء الموسم بانتصار، حين يلتقي الفريقان على ملعب “نادي الباطن” في مباراة لتحسين المراكز.

ويحتل الفيحاء المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 33 نقطة، في حين يحتل الباطن المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة.

ورغم حظوظه “الضعيفة للغاية” في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، إلا أن لاعبي الاتحاد سيقدمون أقصى ما في وسعهم من أجل التغلب على الرائد، وانتظار نتائج الفرق المنافسة على المركز الرابع مثل الفيصلي والفتح والتعاون والفيحاء.

ويحتل الاتحاد المركز الثامن برصيد 33 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الفتح صاحب المركز الرابع، في حين يحتل الرائد المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 21 نقطة.

كما يحل القادسية، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة، ضيفا على النصر، صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى