بايرن ميونيخ يعلن رسميا عن خليفة هاينكس

 

أعلن نادي بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) رسميا اليوم الجمعة تعيين نيكو كوفاتش مديرا فنيا للفريق اعتبارا من الموسم المقبل، بعقد لمدة ثلاثة أعوام.

وأكد المدير الرياضي للبايرن، حسن صالح حميديتش عبر الحساب الرسمي للنادي على موقع (تويتر) أن “نيكو كوفاتش سيكون المدرب الجديد لبايرن ميونخ اعتبارا من الأول من يوليو 2018. وقال: لقد توصلنا لاتفاق على عقد مدته ثلاث سنوات”.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الألمانية أشارت صباح اليوم  إلى أن الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب إينتراخت فرانكفورت، سيحل محل يوب هاينكس على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونخ.

وأكدت صحيفتا (بيلد) و(سبورت بيلد) أن رئيس النادي البافاري، أولي هونيس ورئيس مجلس الإدارة كارل هاينز رومينيجه، توصلا لاتفاق بالفعل مع الكرواتي صاحب الـ46 عاما، ليتولى تدريب البايرن خلفا لهاينكس (72 عاما).

من جانبها، أشارت صحيفة (كيكر) إلى أن كوفاتش سيوقع عقدا مع بطل البوندسليجا مدته عامين.

ولن ينتهي عقد المدرب الكرواتي مع إينتراخت فرانكفورت قبل 30 يونيو 2019 ، لكن هناك بند يسمح بالتفاوض مع ناديه حال تلقى عرضا من البايرن أو ناديين أخرين أجنبيين.

وأضافت وسائل الإعلام المحلية أن كوفاتش أخطر ناديه بالفعل بتوصله للاتفاق الذي تم التوصل إليه على الأرجح منذ أسبوعين.

يشار إلى أن كوفاتش، المولود في برلين لأبوين كرواتيين، لعب لصالح هيرتا برلين وباير ليفركوزن وهامبورج وبايرن ميونخ نفسه بين عامي 2001 و2003.

وتولى الكرواتي الذي كان مدربا لمنتخب بلاده، الإدارة الفنية لإينتراخت في 2016 حين كان الفريق يكافح من أجل تجنب الهبوط.

وفي 2017 ، قاد الفريق لنهائي كأس ألمانيا وفي هذا الموسم ينافس على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا وسيخوض الأسبوع القادم نصف نهائي الكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى